"ساما" ترخص لخدمة "Samsung Pay" في السعودية خلال الربع الرابع 2024

"ساما" ترخص لخدمة "Samsung Pay" في السعودية خلال الربع الرابع 2024

وقع البنك المركزي السعودي "ساما" اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة "Samsung Pay" في السعودية خلال الربع الرابع من العام 2024، وذلك على هامش مؤتمر 24 فنتك المنعقد في الرياض اليوم.

تأتي الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي يقودها البنك المركزي لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في السعودية، وتماشيا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية 2030.

تهدف الخدمة إلى تقديم تجربة دفع متطورة وآمنة للمستخدمين، حيث تمكنهم من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بكل سهولة وأمان عبر تطبيق "Samsung Wallet"، كجزء من إستراتيجية البنك المركزي السعودي لتوسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية عبر الأجهزة الذكية، وتعزيز الشمول المالي في السعودية، وتحفيز القطاع المالي لخدمة المتعاملين عبر أحدث وسائل الدفع.

تعكس الخطوة التزام "ساما" باستمراريتها في تطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في السعودية من خلال نظام المدفوعات الوطني "مدى"، بما يسهم في نمو مؤشرات رقمنة المدفوعات، وتحقيق التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد من خلال​ تقديم حلول دفع رقمية متقدمة تتماشى مع المعايير العالمية. كما تتسق مع المتطلبات الفنية المحلية لبنية المدفوعات الوطنية.

تأتي إتاحة الخدمة ضمن سلسلة من الابتكارات التقنية التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق السعودية، وتسهل تجربة الدفع الرقمي عند التسوق، وذلك تعزيزا لمكانة السعودية كإحدى الدول الرائدة في مجال مدفوعات التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.

سمات

الأكثر قراءة