48 مليون يورو القيمة السوقية للأخضر وإندونيسيا في انطلاق تصفيات آسيا

48 مليون يورو القيمة السوقية للأخضر وإندونيسيا في انطلاق تصفيات آسيا
السعودية وإندونيسيا في انطلاق تصفيات آسيا اليوم. "المنتخب السعودي"

يعود المنتخب السعودي لكرة القدم إلى واجهة التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، حين يلاقي منتخب إندونيسيا في التاسعة مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب السعودي 31.2 مليون يورو بينما تبلغ القيمة السوقية للأندونيسي 16.7 مليون يورو، في حين تجاوزت القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أكثر من 852.2 مليون يورو (3.5 مليار ريال)، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية.

وتنطلق مباريات التصفيات اليوم، وتستمر حتى يونيو 2025، وتضم 3 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 6 منتخبات تتنافس على بطاقات التأهل إلى كأس العالم في نسختها الـ23 والمقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوافر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي.

وعبر التاريخ، التقى المنتخب السعودي ونظيره الإندونيسي في 14 مواجهة ضمن جميع المسابقات والبطولات والمواجهات الودية، انتهت 12 مباراة منها بفوز الأخضر السعودي مقابل تعادلهما في مواجهتين، دون أن يحقق المنتخب الإندونيسي الفوز على نظيره السعودي.

ونجح المنتخب السعودي في تسجيل 44 هدفا خلال مواجهاته مع المنتخب الإندونيسي التي بدأت في 1980 وحتى آخر مواجهة جمعتهما في 2014، وسجل المنتخب السعودي انتصارات كبيرة في مواجهاته أمام منتخب إندونيسيا لأكثر من مرة، رغم تراجع هذه النتائج في السنوات الأخيرة التي بدأ فيها منتخب إندونيسيا بالتطور.

 

 

الأكثر قراءة