النفط يرتفع 1 % بعد تأجيل "أوبك+" زيادة الإنتاج وانخفاض مخزونات أمريكا

النفط يرتفع 1 % بعد تأجيل "أوبك+" زيادة الإنتاج وانخفاض مخزونات أمريكا
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.2 % إلى 73.59 دولار. رويترز

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1 % اليوم الخميس، بدفعة من تراجع أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية وتأجيل "أوبك+" زيادة الإنتاج بعد تراجع العقود الآجلة إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر في الجلسة السابقة بسبب مخاوف بشأن الطلب من الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.2 % إلى 73.59 دولار، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.4 % إلى 70.14 دولار للبرميل.

وسجل خام برنت أدنى مستوياته منذ يونيو 2023 عند التسوية أمس الأربعاء وأغلق خام غرب تكساس الوسيط عند أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2023.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية 6.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس.

وجاء هذا أكبر بكثير من تراجع بنحو مليون برميل توقعه محللون في رويترز، لكنه كان متوافقا مع تراجع 7.4 مليون برميل ذكره معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في بيان اليوم الخميس، إن 8 دول في تحالف "أوبك+" وافقت على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر".

وذكرت شركة جيفريز أن خطة أوبك+ الأصلية في يونيو كانت ستتضمن زيادات شهرية في الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا من أكتوبر حتى ديسمبر وزيادات شهرية بنحو 210 آلاف برميل يوميا من يناير إلى سبتمبر 2025.

لكن استمرار ضعف الطلب من الصين والنهاية المحتملة لنزاع أوقف صادرات النفط الليبية من العوامل التي دفعت المجموعة إلى إعادة النظر.

وتنتظر الأسواق المالية أيضا مزيدا من المؤشرات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الخميس وغدا الجمعة، منها بيانات الوظائف.

سمات

الأكثر قراءة