شركة "إم إم أيه سي": سوق النفط تواجه حالة من التقلبات مع مخاوف وفرة المعروض

شركة "إم إم أيه سي": سوق النفط تواجه حالة من التقلبات مع مخاوف وفرة المعروض
مراقبو سوق النفط يتوقعون مزيدا من التقلبات في الأسعار في الأسابيع المقبلة. "الفرنسية"

تواجه سوق النفط حالة من التقلبات مع مخاوف وفرة المعروض، ما دفع برنت إلى أدنى مستوياته في 9 أشهر، بحسب أندريه جروسي مدير شركة "إم إم أيه سي" الألمانية لـ"الاقتصادية".

في حين، قال فيكتور بنازري العضو المنتدب لشركة "إنرجي كوم"، "إن أسعار النفط تحت ضغوط واسعة من البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة التي أثارت مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستورد للنفط الخام في العالم حيث انخفض نشاط التصنيع إلى أدنى مستوى له منذ 6 أشهر في أغسطس في حين جاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي Caixin أسوأ من المتوقع".

تعمل المخاوف المستمرة بشأن الطلب في الصين والمخاوف المتجددة بشأن الانكماش الاقتصادي في الولايات المتحدة بمثابة رياح معاكسة للنفط، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية"، بيل فارين مدير شركة "بتروليوم إنتلجنس".

إلى ذلك، ذكرت شركة فورتيكسا لتتبع تدفق النفط أن مصدري النفط الخام الثلاثة الكبار في العالم - السعودية وروسيا والولايات المتحدة – شهدوا انخفاض شحناتهم مجتمعة بنحو 700 ألف برميل يوميا في أغسطس مقارنة بشهر يوليو، لتسجل أدنى حصة من صادرات النفط الخام العالمية المنقولة بحرا منذ عدة سنوات.

بينما أشارت وكالة بلاتس للمعلومات النفطية إلى أن مراقبي سوق النفط يتوقعون مزيدا من التقلبات في الأسعار في الأسابيع المقبلة بعد أن انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام بشكل كبير إلى أدنى مستوى في 9 أشهر بسبب الرهانات على أن انقطاع الإمدادات الليبية سيكون قصير الأجل مع عودة الصادرات إلى السوق في وقت أقرب مما كان متوقعا.

الأكثر قراءة