كانون لـ«الاقتصادية»: السوق السعودية مشجعة.. 55% حصتنا ونتجه لتوسيع استثماراتنا

كانون لـ«الاقتصادية»: السوق السعودية مشجعة.. 55% حصتنا ونتجه لتوسيع استثماراتنا
تتجه "كانون" لتوسيع الاستثمار في السوق السعودية. رويترز

تتجه شركة كانون متعددة الجنسيات، المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير، مثل: الكاميرات (الفيديو والثابتة) وآلات نسخ الوثائق وطابعات الحاسوب، لتوسيع الاستثمار في السوق السعودية، وفقاً لما ذكره لـ"الاقتصادية" أيمن علي، مدير التسويق الأول في كانون الشرق الأوسط.

ويتوقع أن تسجل سوق التصوير والطباعة في السعودية نموا متزايد خلال السنوات السبع المقبلة، نتيجةً للمشاريع والفعاليات التي تستضيفها المملكة كمعرض إكسبو، إضافة للطلب المتزايد من المستهلكين.

علي -الذي وصف السوق السعودية بالمشجعة- قال: إن شركته وصلت إلى حصة سوقية تقدر بـ 55%؜ من السوق المحلية في جميع منتجاتها، مشيرا إلى أن السوق تشهد توسعا في اتجاه الطباعة.

وتشهد سوق الطباعة في السعودية ثورة رقمية ونموا مدفوعا بالطلب المتزايد على أعمال الطباعة المخصصة والطباعة بكميات صغيرة، وتترافق هذه الثورة الرقمية مع تركيز متزايد على حلول الأعمال المستدامة التي تقلل من النفايات واستهلاك الطاقة.

ولتلبية هذه الاحتياجات المتطورة، تحتاج السوق إلى قدرات طباعة رقمية للمطبوعات الكبيرة تمكنها من توفير جودة صور وكفاءة وإنتاجية متسقة، إلى جانب حلول فعّالة توفر تكلفة أقل لكل طباعة دون المساس بالجودة.

وكانت شركة Tenaui المتخصصة في مجال حلول الطباعة التجارية، افتتحت أكبر مركز للطباعة التجارية الرقمية في الشرق الأوسط في العاصمة الرياض أمس الأول.

ويتميز المركز الجديد باعتماده على أحدث تقنيات "كانون" المتطورة، ما يؤهله لتلبية توجهات السوق السعودية، ودفع عجلة تطور سوق الطباعة في المنطقة.

وتم تجهيز المركز بطابعتين من طراز VarioPRINT i300 وVarioPRINT iX-3200 لحلول الطباعة التجارية الرقمية النافثة للحبر للمطبوعات الكبيرة، إضافة إلى أسطول من طابعات إنتاج الألوان وخيارات التشطيب المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت لتلبية مختلف تطبيقات الطباعة التجارية.

 

الأكثر قراءة