1000 شركة هندية في السعودية باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار

1000 شركة هندية في السعودية باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار
25 شركة هندية في قطاع الأغذية تعرض منتجاتها على هامش الملتقى. "غرفة جدة"

تجاوز عدد الشركات الهندية في السعودية الألف، من كبرى العلامات التجارية الهندية، مثل تاتا، ويبرو، و إل آند تي، باستثمارات 3 مليارات دولار، بحسب ما ذكره لـ "الاقتصادية" فهد أحمد خان القنصل العام للهند في جدة.

جاء ذلك على هامش ملتقى الأعمال السعودي - الهندي، بمشاركة 15 شركة هندية في قطاع الأغذية والمشروبات، للبحث عن الفرص المتاحة وتعزيز تجارتهم، والعثور على شركاء للاستثمار في السعودية.

قال القنصل : إن الهند والسعودية تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، تجاوز حجم التجارة الثنائية بين البلدين 40 مليار دولار خلال السنة المالية الماضية، وهناك فرصة قوية لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

وتعد الهند ثاني أكبر شريك تجاري للسعودية، وتحتل السعودية المرتبة الرابعة بين أكبر الشركاء التجاريين للهند، ما يعكس العلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين.

خان أشار إلى أن اللقاءات والملتقيات المشتركة تعد فرصة كبيرة للشركات الهندية للتعاون مع نظيرتها السعودية لزيادة تجارتها بشكل أكبر وزيادة الاستثمار في الاتجاهين.

وأسست زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للهند في فبراير 2019، عهدا جديدا من علاقة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وتم خلالها إنشاء مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي - الهندي، وبتمثيل وزاري واسع يغطي جميع مجالات التعاون.

الأكثر قراءة