الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحذر الأندية السعودية.. استكمال المعيار المالي أو الهبوط

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحذر الأندية السعودية.. استكمال المعيار المالي أو الهبوط

ألزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأندية السعودية بكشف تفاصيل قوائمها المالية السنوية، وإيراداتها من عقود الرعاية، وتسجيل الإيرادات والمصروفات كما في قائمة الأرباح والخسائر في النظام الإلكتروني لتراخيص الأندية "كلاس" لإتمام المعيار المالي الإلزامي للحصول على الرخصة الآسيوية.
وتسمح الرخصة الآسيوية لحاملها بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين ومسابقات الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل، حيث سيؤدي عدم إيفاء الأندية بالمعايير الإلزامية ومن بينها المالية في عدم حصولها على الرخصة القارية إلى هبوط الفريق من دوري روشن السعودي إلى دوري الدرجة الأولى "يلو" في موسم 2025/2026.

وأمهل الاتحاد الآسيوي الأندية مدة 48 يوماً لتسليم الملفات المالية الثلاثة الإلزامية تتضمن إرفاق 13 وثيقة، لاستكمال الحصول على الرخصة، حيث تنتهي المهلة بنهاية أكتوبر المقبل.

وتضمن الملف الأول إرسال 9 وثائق من بينها إرسال القوائم المالية السنوية المدققة، الفترة المالية للقوائم السنوية المدققة، تاريخ تقرير المدقق المالي بقوائم المالية السنوية، جدول حسابات انتقال اللاعبين، سعر تحويل العملة من العملة المحلية إلى الدولار الأمريكي إضافة إلى رأي مدقق النادي المالي في القوائم المالية السنوية، وهل يتم احتساب تكاليف تسجيل اللاعبين كأصول رأسمالية أم كتكاليف تشغيلية وفقاً لممارسات المحاسبة المالية.

كما تضمن الملف الثاني، إرسال حساب الأرباح والخسائر التقديري، حساب التدفقات النقدي التقديري، الإيضاحات التفسيرية بشأن الافتراضات والمخاطر، والفترة الزمنية للمعلومات المالية المستقبلية، فيما تضمن الملف الثالث إرفاق نسخة من اتفاقية تعيين المدقق المالي الخارجي.

 

الأكثر قراءة