"معادن" تستحوذ على باقي حصص شركتيها للبوكسايت والألمنيوم مقابل تعويض نقدي وأسهم

"معادن" تستحوذ على باقي حصص شركتيها للبوكسايت والألمنيوم مقابل تعويض نقدي وأسهم

أبرمت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص "ألكوا كوربوريشن وآوا السعودية المحدودة" في شركة معادن للبوكسايت"، البالغة 25.1 % من رأس المال، إضافة إلى شراء حصص "ألكوا سملتينج إنفرثيونس السعودية" في شركة معادن للألمنيوم، البالغة 25.1 %.

وأوضحت "معادن" في بيان على "تداول" اليوم، أنه بناء على التقييم البالغ 4.12 مليار ريال، فإن عوض الصفقة سيتمثل في مقابل نقدي يتم دفعه من قبل "معادن" للبائع الأول بمبلغ 562.5 مليون ريال، ويتمثل المبلغ المتبقي من قيمة العوض مبلغ 3.56 مليار ريال سيتم دفعه عن طريق إصدار أسهم جديدة في "معادن" للبائعين، تم احتسابها باستخدام متوسط السعر المرجح بحجم التداول لأسهم الشركة، تمثل 2.21 % من رأس مال "معادن" بعد إتمام الاستحواذ.

"معادن" للبوكسايت تعمل في تعدين البوكسايت وتكريره لإنتاج الألومينا. يبلغ رأس مال شركة معادن للبوكسايت الحالي 5.1 مليار ريال، تملك منها "معادن" حاليا 74.9 % من إجمالي رأس المال، فيما تعمل "معادن" للألمنيوم في مجال صهر وصب الألمنيوم وسبائكه، وصب المعادن غير الحديدية، يبلغ رأس مالها الحالي 6.57 مليار ريال، التي تملك منها "معادن" حاليا 74.9 % من إجمالي رأس المال.

الأكثر قراءة