"معادن" السعودية توقع اتفاقية اكتتاب في الأسهم الجديدة في "ألبا" البحرينية

"معادن" السعودية توقع اتفاقية اكتتاب في الأسهم الجديدة في "ألبا" البحرينية

أبرمت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اليوم اتفاقية اكتتاب في الأسهم الجديدة في شركة ألمنيوم البحرين -ألبا مقابل قيام شركة معادن بتقديم المساهمة العينية المقترحة في شركة ألبا.

تضمنت الاتفاقية الموقعة جدول شروط رئيسة غير ملزمة، فيما يتعلق باكتتاب شركة معادن في أسهم جديدة في شركة ألبا، مقابل مساهمة عينية في شركة ألبا تتمثل في كامل رأسمال شركة معادن للألمنيوم وكامل رأسمال شركة معادن للبوكسايت والألومينا (الحصص المستهدفة)، إضافة إلى الحقوق التعاقدية فيما يتعلق بتسويق وبيع المنتجات التي تنتجها شركة معادن للألمنيوم (المساهمة العينية المقترحة) (الصفقة المقترحة).

وبحسب بيان للشركة على "تداول"، فإن اكتتاب شركة معادن في الأسهم الجديدة في شركة ألبا مقابل قيام شركة معادن بتقديم المساهمة العينية المقترحة في شركة ألبا.

يسري جدول الشروط الرئيسة بدءا من تاريخ توقيعه بين الأطراف، وسيظل ساريا حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024، ما لم يتم الاتفاق بين الأطراف على غير ذلك خطيا.

سيتم تحديد الأثر المالي للصفقة المقترحة في وقت لاحق عند استكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية اللازمة والفحص النافي للجهالة.

وتم الاتفاق بين الأطراف على أن يكون العوض المقدم من قبل شركة معادن مقابل الأسهم الجديدة هو المساهمة العينية المقترحة، على أن يتم الاتفاق بين الأطراف على عدد الأسهم الجديدة التي ستتحصل عليها شركة معادن ونسبة ملكيتها في رأسمال شركة ألبا في وقت لاحق. كما اتفق الأطراف على بذل قصارى جهدهم كجزء من الصفقة المقترحة لتنفيذ إدراج مزدوج لأسهم شركة ألبا في تداول السعودية وفقاً لشروط يتم الاتفاق عليها في مرحلة لاحقة.

تخضع الصفقة المقترحة لاستكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية المالية والضريبية والقانونية والفنية والتجارية اللازمة والفحص النافي للجهالة، وإبرام اتفاقية نهائية واحدة أو أكثر بشأن بيع الحصص والاكتتاب بالأسهم، وأي اتفاقيات أخرى تعكس أحكام جدول الشروط الرئيسة، الخاص بالصفقة المقترحة.

هذا الإعلان لا يعني بالضرورة أنه سيتم الاتفاق على الصفقة المقترحة بين الأطراف، وستظل الصفقة المقترحة خاضعة لاستكمال دراسات العناية المهنية الواجبة، والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة، والموافقات الداخلية اللازمة على كل طرف.

وإبرام جدول الشروط الرئيسة يشكل جزءا من إستراتيجية النمو والاستدامة التي تنتهجها شركة معادن، وتهدف هذه الإستراتيجية إلى التوسع والانتشار جغرافيًا داخل السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، ما سيحسن كفاءة عمليات شركة معادن ويعزز من جودة أعمالها.

ستعلن شركة معادن عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة في الوقت المناسب وفقًا للأنظمة واللوائح المطبقة.

وقامت شركة معادن بتعيين شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية مستشاراً مالياً فيما يتعلق بالصفقة المقترحة وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني كليفورد تشانس مستشاراً قانونياً للصفقة المقترحة.

في حين قامت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بتعيين شركة موليس آند كومباني يو كيه إل إل بي (فرع مركز دبي المالي العالمي) مستشاراً مالياً فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.
 

الأكثر قراءة