الأسهم اليابانية تتراجع 1 % بفعل مخاوف ارتفاع الين

الأسهم اليابانية تتراجع 1 % بفعل مخاوف ارتفاع الين

انخفض مؤشر نيكاي الياباني اليوم الثلاثاء، متأثرا بمخاوف ارتفاع الين، في حين يتأهب المستثمرون لخفض كبير متوقع لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

أغلق نيكاي منخفضا 1 % إلى 36203.22 نقطة، بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة بأكثر من 2 %. وخسر مؤشر توبكس 0.6 %.

الأسواق اليابانية مغلقة أمس بمناسبة عطلة وطنية عندما ارتفع الين إلى أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل الدولار.

كانت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة أكبر الخاسرين على المؤشر اليوم، وكانت الخسائر أوسع نطاقا لأسهم الشركات المعتمدة على التصدير. كما كان أداء أسهم البنوك أضعف من المتوقع، إذ أدى انخفاض عائدات السندات في الداخل والخارج إلى خفض التوقعات بالنسبة لمستويات الدخل من الاستثمار والإقراض.

وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، زادت التوقعات في السوق بأن الفيدرالي الأمريكي سيتبنى خفضا لأسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس غدا الأربعاء إلى 67 % مقابل توقعات بنسبة 33 % بخفضها ربع نقطة مئوية.

انخفض سهم طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات تصنيع الرقائق 5.24 %، ليصبح أكبر عوامل الضغط على المؤشر. وتراجع سهم أدفانتست المتخصصة في تصنيع آلات اختبار الرقائق الإلكترونية 5.63 %، كما هبط سهم مجموعة سوفت بنك، التي تستثمر في الشركات الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي بنسبة 3.1 %.

تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات، إذ انخفض سهم تويوتا موتور 2 % وتراجع سهم نيسان 2.07 %، فيما قاد سهم ريسونا القابضة خسائر أسهم البنوك على مؤشر نيكاي إذ انخفض 6.38 %. وتراجع سهم شركة نومورا القابضة 2.61 %.

سمات

الأكثر قراءة