أسهم أوروبا دون تغير يذكر قبيل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

أسهم أوروبا دون تغير يذكر قبيل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
سمسار يتابع حركة التداول داخل بورصة فرانكفورت. رويترز

لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيرا يذكر اليوم الأربعاء، مع توخي المستثمرين الحذر قبيل قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، الذي قد يكون بداية دورة التيسير النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.

بحلول الساعة (08:00) بتوقيت غرينتش انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 % إلى 516.84 نقطة بفعل تراجع أسهم الرعاية الصحية بعد تقارير تفيد بأن عقار أوزيمبك الذي تنتجه شركة نوفو نورديسك للأدوية "من المرجح للغاية" أن يكون ضمن الأدوية التي ستنخفض أسعارها، وتراجعت أسهم شركة الأدوية الدنمركية بنحو 2 % في التعاملات المبكرة، ودفعت أسهم التكنولوجيا الأسواق إلى الانخفاض 0.5 %.

وانخفض المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.5 % بعد أن استقر معدل التضخم في بريطانيا عند معدل سنوي بلغ 2.2 % في أغسطس دون تغيير عن يوليو تموز فيما انتعش نمو الأسعار في قطاع الخدمات الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب.

وقد يشهد اليوم الأربعاء بدء المركزي الأمريكي دورة تيسير السياسة النقدية ومن المقرر أن يصدر قراره بشأن أسعار الفائدة الساعة (18:00) بتوقيت غرينتش. ووفقا لأداء فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي إم إي)، فإن الأسواق تتوقع بنسبة 63 % خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

ومن بين الأسهم الأخرى، ارتفع سهم ريكيت بنكيزر 2.3 % بعد تقارير عن أن شركة السلع الاستهلاكية العملاقة بدأت محادثات مع مقدمي عروض محتملين لبيع أصولها في مجال الرعاية المنزلية. وتقدر قيمة الأصول بأكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني (7.89 مليار دولار).

الأكثر قراءة