رقم قياسي للزائرين الأجانب في اليابان خلال أغسطس

رقم قياسي للزائرين الأجانب في اليابان خلال أغسطس

ارتفع عدد الزائرين الأجانب في اليابان 36.0 % مقارنة بالعام الماضي، ليصل إلى 2.93 مليون شخص خلال أغسطس الماضي، فيما يعد رقما قياسيا بالنسبة إلى هذا الشهر، وفقا لما أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الأربعاء.

قالت منظمة السياحة الوطنية اليابانية: إن إجمالي عدد الزائرين يمثل زيادة 16.4 % مقارنة بشهر أغسطس 2019، قبل جائحة كورونا.

خلال الشهر الماضي،الذي يعد ذروة موسم السفر لقضاء العطلات، زار 745 ألفا و800 شخص اليابان قادمين من الصين، وهو نحو ضعف العدد الذي تم تسجيله خلال العام السابق.

تجاوز عدد الزائرين الأجانب، في الفترة ما بين يناير وأغسطس الماضيين 24 مليون شخص، بارتفاع 58.0 % خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كان متوسط أسعار الأراضي في اليابان قد ارتفع حتى يوليو الماضي بنسبة 1.4 % مقارنة بالعام الماضي للعام الثالث على التوالي، تعد الزيادة الأكبر منذ 1992، في ظل انتعاش السياحة الوافدة والاستثمار الأجنبي نتيجة ضعف العملة المحلية "الين". وفقا لما أظهرت بيانات حكومية أمس الثلاثاء.

أشارت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان إلى إن أسعار الأراضي التجارية ارتفعت 2.4 %، فيما ارتفعت الأراضي السكنية 0.9 %.

يأتي ارتفاع أسعار العقارات في اليابان للعام الثالث على التوالي، وتعد الزيادة الحالية الأكبر منذ 1992، عندما تراجعت أسعار الأراضي بعد انفجار الفقاعة الاقتصادية التي أدت لتضخم الأصول.

أوضحت وزارة الأراضي أنه على عكس الشراء والبيع قصير المدى خلال فترة الفقاعة، فإن الأسعار ارتفعت بصورة ثابتة، ما يعكس الطلب الحقيقي.

يذكر أن سوق العقارات في اليابان تسلك مسارا تصاعديا بصورة متزايدة بعد التعافي من الأزمة المالية الناجمة عن انهيار مجموعة ليمان براذرز المصرفية، وجائحة فيروس كورونا.

الأكثر قراءة