42 مليار دولار قيمة متوقعة لسوق الأزياء السعودية بحلول عام 2028

42 مليار دولار قيمة متوقعة لسوق الأزياء السعودية بحلول عام 2028
بلغت قيمة سوق الأزياء السعودية في 2023 نحو 30 مليار دولار. "هيئة الأزياء"

من المتوقع ارتفاع قيمة سوق الأزياء السعودية إلى 42 مليار دولار بحلول عام 2028، من 30 مليار في 2023، بحسب هيئة الأزياء السعودية.

ووفقا لتقرير حالة قطاع الأزياء في السعودية 2024 الصادر عن الهيئة، بلغ إسهام صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي 2.5% مقارنة بـ1.4%.

كما سجل إسهام صناعة الأزياء في الوظائف ارتفاعا بـ90 ألف وظيفة في 2023 منذ 2021-2022، في حين تمثل حصة النساء في القوى العاملة في المجال 52% في السعودية.

التقرير يقدم رؤى صناعية رئيسة وبيانات حول صناعة الأزياء السعودية المتنامية، حيث تم الكشف عن أحدث نسخة من التقرير السنوي لوسائل الإعلام والضيوف من خلال عرض إبداعي في الجولة الاستثمارية لهيئة الأزياء السعودية في لندن، برعاية مبادرة مستقبل الأزياء، التي أقيمت في (Twenty-Two Mayfair).

وشهد الحضور أحدث بيانات حالة قطاع الأزياء في السعودية 2024 المقدمة في حقيبة مصممة خصيصًا من قبل العلامة التجارية السعودية 1886 التي تم حملها على المسرح عبر عرض تفاعلي.

ويقدم التقرير السنوي الصادر عن هيئة الأزياء السعودية، حالة قطاع الأزياء في السعودية لعام 2024، رؤى جديدة في المشهد الديناميكي للأزياء السعودية، ويكشف عن اتجاهات وفرص مثيرة للاهتمام للنمو والاستثمار، كما يقدم للقراء بيانات الصناعة حول حالة الأزياء في السعودية التي تمتد عبر الأزياء، والسلع الفاخرة، والجواهر، والمستحضرات التجميلية، والأعمال التجارية، كما يدرس التقرير مشهد الأزياء ويقدم رؤى رئيسة من خبراء الصناعة.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، أن البيانات ضرورية لفهم ومناقشة نمو البلاد في شتى القطاعات، معرباً عن فخر الهيئة بالريادة في هذا المجال، حيث ستقدم الهيئة مركز بيانات سينشر تقرير حالة قطاع الأزياء في السعودية، وسيكون متاحًا للجمهور، ويعرض الفرص عبر سلسلة القيمة.

ويأتي نشر التقرير التزاماً من هيئة الأزياء بتعزيز منظومة الأزياء النابضة بالحياة والمستدامة في السعودية، حيث تقدم الهيئة أحدث الأفكار التي تساعد على تشكيل مستقبل صناعة الأزياء الإقليمية من خلال نهج قائم على البيانات، وتهدف الهيئة إلى إحداث ثورة في صناعة الأزياء السعودية من خلال تقديم منصة استخبارات الأزياء الرائدة مع تسليط الضوء على سلسلة القيمة لصناعة الأزياء المحلية.

الأكثر قراءة