سهم مرسيدس يهوي 8 % بعد تخفيض الشركة هامش الربح

سهم مرسيدس يهوي 8 % بعد تخفيض الشركة هامش الربح
FILE PHOTO: A man walks past the logo of Mercedes-Benz at Bharat Mobility Global Expo organised by India's commerce ministry at Pragati Maidan in New Delhi, India, February 1, 2024. REUTERS/Anushree Fadnavis/File Photo

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم، بعد مكاسب في الجلسة الماضية، بدفعة من قرار مجلس الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، في حين تتجه أسهم مرسيدس لتسجيل أسوأ أداء يومي لها في 15 شهرا، بعد أن خفضت الشركة توقعاتها للأرباح الأساسية.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4% إلى 519.52 نقطة خلال الجلسة، لكنه في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي،
وكانت تداولات جميع الأسواق الأوروبية الرئيسة في المنطقة الحمراء، باستثناء مؤشر إيبكس الإسباني الذي ارتفع 0.1%.
وتصدرت أسهم السيارات الخسائر القطاعية، بانخفاض تجاوز 3% بفعل هبوط سهم مرسيدس بنز 7.6%، إذ خفضت شركة صناعة السيارات هامش ربحها للعام بأكمله للمرة الثانية، في أقل من شهرين، بعد انخفاض إجمالي حجم المبيعات في الصين.
وانخفض مؤشر داكس الألماني 0.7%. وتراجعت أسعار المنتجين في ألمانيا، بأقل من المتوقع في أغسطس، إذ انخفضت 0.8% على أساس سنوي مقابل توقعات بانخفاضها 1%.
وانخفض المؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني 0.6 % بعد أن أظهر مسح، أن ثقة المستهلكين انخفضت بشكل حاد إلى أدنى مستوى في 6 أشهر في سبتمبر.
وتركز الأسواق على بيانات ثقة المستهلكين، في منطقة اليورو لشهر سبتمبر، المقرر صدورها اليوم بحثا عن مزيد من الأدلة على مدى متانة اقتصاد المنطقة.
وعلى صعيد الشركات، تقدم سهم نوفو نورديسك 0.5% بعد أن صرحت وكالة الأدوية الأوروبية باستخدام عقار "ويجوفي" الشهير لشركة الأدوية الدنماركية للمساعدة على تخفيف قصور القلب لدى الأشخاص الذين يعانون السمنة.

الأكثر قراءة