"فُلك البحرية" السعودية تبرم اتفاقية شراكة مع "ICS ME" لتقديم برامج تدريبية في القطاع

"فُلك البحرية" السعودية تبرم اتفاقية شراكة مع "ICS ME" لتقديم برامج تدريبية في القطاع
جرى توقيع الاتفاقية على هامش أعمال المؤتمر السعودي البحري واللوجستي في الدمام.

أبرمت شركة فُلك للخدمات البحرية السعودية، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد وسطاء السفن – الشرق الأوسط (ICS ME)، بهدف توفير برامج تدريبية متخصصة في قطاع الملاحة البحرية.

وستقدم هذه الاتفاقية، التدريب المتخصص في عدد من مجالات الملاحة البحرية للموظفين السعوديين في شركة فُلك البحرية، بما في ذلك الخريجون الجدد وأصحاب الخبرة، ما يسهم بشكل مباشر في تهيئة الكفاءات المهنية الوطنية لاكتساب المهارات والمعرفة الضرورية للمشاركة الفعالة في القطاع البحري.

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش أعمال المؤتمر السعودي البحري واللوجستي في الدمام، بحضور بول هيستباك، الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية، وزرير إيراني، بصفته ممثلًا عن معهد تشارترد وسطاء السفن – الشرق الأوسط.

وحول هذه الاتفاقية الجديدة، قال بول هيستباك، الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية: "تولي الشركة أولوية لبرامج تدريب وتنمية المواهب والكوادر السعودية في تخصصات الملاحة البحرية ضمن إستراتيجياتها، حيث إن التدريب الملائم يعد حاجة أساسية، لإرساء قطاع نقل بحري قوي ومستدام في السعودية".

وأضاف: "وبموجب هذه الاتفاقية، سنحرص على التطوير المهني والمعرفي لدى الكفاءات الوطنية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 بأن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا، كما نسعى من خلال هذه الاتفاقيات إلى تحسين وصقل مهارات فريقنا من ذوي الخبرة، إلى جانب استقطاب حديثي التخرج والمساهمة في بناء قدراتهم وتمكينهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات، للإسهام في تطور القطاع البحري العالمي".

وسيتولى معهد تشارترد وسطاء السفن – الشرق الأوسط، وبدعم من فُلك البحرية، قيادة عملية وضع وتنفيذ الدورات التدريبية، كما ستتعاون كلتا الجهتين لاختيار المشاركين وتقييم فعالية الدورات التدريبية.

يُصنّف معهد تشارترد وسطاء السفن – الشرق الأوسط كمنظمة عالمية تهدف إلى تعزيز المعايير العالية في مجال عمليات الوساطة المتعلقة بالسفن، وإدارة السفن، والأعمال التجارية البحرية من خلال التعليم والتدريب، ويُعد فرع معهد تشارترد وسطاء السفن في الشرق الأوسط، أحد أكثر الفروع نشاطًا على مستوى العالم، حيث يضم أكثر من 250 عضوًا يعملون في قطاعات مختلفة في صناعة الشحن، وتقديم جلسات التواصل المنتظمة، والدورات الرئيسة، وورش العمل، وبرامج التدريب المصممة خصيصًا في جميع أنحاء المنطقة.

يذكر أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن فعاليات مشاركة فُلك البحرية في المؤتمر السعودي البحري واللوجستي، التي تجمع أكبر القطاعات العاملة في قطاعي النقل البحري واللوجستي في السعودية، الذي عُقد في الدمام، حيث شارك خلالها الرئيس التنفيذي للشركة بول هيستباك، خلال جلسة مجموعة التفكير الحوارية تحت عنوان "مجالات تركيز قطاع الصناعات البحرية"، التي سلط فيها الضوء على دور وأهمية الابتكارات السعودية، وتأثيرها في الممارسات المعتمدة في الصناعة البحرية العالمية، وسبل معالجة تحديات الصناعة المستقبلية.

الأكثر قراءة