3 آلاف مشروع نفذها "مركز الملك سلمان للإغاثة" منذ إنشائه بـ 7 مليارات دولار

3 آلاف مشروع نفذها "مركز الملك سلمان للإغاثة" منذ إنشائه بـ 7 مليارات دولار

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة أكثر من 3 آلاف مشروع في 102 دولة بتكلفة تجاوزت الـ 7 مليارات دولار مع 192 منظمة إنسانية منذ إنشائه في 2015، وفقا لما ذكره المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الملك الدكتور عبدالله الربيعة.

جاء ذلك خلال مشاركته أمس السبت في الحدث الجانبي رفيع المستوى حول (بناء عالم أفضل معا.. مستقبل العمل الإنساني)، وذلك على هامش مؤتمر قمة المستقبل المنعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 في مدينة نيويورك الأمريكية.

الدكتور عبدالله الربيعة قال في في كلمة له: إننا في هذا الحدث المهم نسعى لاستكشاف التحديات والفرص المتاحة لتعزيز مستقبل العمل الإنساني، ولتوحيد جهودنا وإرادتنا لتحقيق التوافق بين العمل الإنساني العالمي والمبادئ الراسخة لميثاق الأمم المتحدة، وأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف "ندرك أن تحقيق نتائج مستقبلية ناجحة يتطلب تطبيق حلول مستدامة من خلال إجراءات مبتكرة واستباقية والالتزام بالمسؤولية أمام السكان المتضررين، حيث يعمل المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) على سبيل المثال، وهو أحد برامج المركز النوعية على تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الخطيرة، لتوفير حاضر ومستقبل أكثر أمانا لجميع اليمنيين، وساعدت إزالة 460 ألف لغم في دعم تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز السلامة العامة وتحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم وسبل العيش.

 

 

الأكثر قراءة