أرامكو السعودية تعتزم جمع 3 مليارات دولار من طرح صكوك

أرامكو السعودية تعتزم جمع 3 مليارات دولار من طرح صكوك

ذكر مصدران مطلعان وأظهر بيان الشروط الذي اطلعت عليه رويترز اليوم الثلاثاء أن شركة أرامكو السعودية تعتزم جمع 3 مليارات دولار من طرح صكوك دولية مقومة بالدولار لأجل 5 و10 أعوام.

ولا يتسنى ذكر هوية المصدرين لأن المعلومات بشأن حجم الطرح لم تعلن بعد. ولم ترد أرامكو على طلب للتعليق. بحسب بيان الشروط فإن البنوك ستبدأ في إجراء الاتصالات بالمستثمرين اليوم.

وفي يوليو جمعت أرامكو 6 مليارات دولار من أول إصدار للسندات في 3 أعوام. تتوقع أرامكو دفع توزيعات نقدية بقيمة 124.3 مليار دولار في 2024 معظمها يذهب للحكومة التي تملك مباشرة قرابة 81.5% من الشركة. ويملك صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي، 16% أخرى. تضخ السعودية نحو 9 ملايين برميل نفط يوميا، وهو ما يقل عن قدرتها الإنتاجية 25%.

أرامكو عينت الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورجان، وسيتي بصفتهم مديري سجل الاكتتاب المشتركين النشطين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت ابتداء من اليوم الثلاثاء.

الشركة كلفت إس إم بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، و بي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس بصفتهم مديري سجل اكتتاب المشتركين غير النشطين، كما أكدت أن طرح الصكوك الدولية سيكون مقصورا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وفقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

سمات

الأكثر قراءة