بعد التفاوض مع «القطرية» .. هل يتقاسم سان جيرمان وتشيلسي راعيا رئيسا مشتركا؟

بعد التفاوض مع «القطرية» .. هل يتقاسم سان جيرمان وتشيلسي راعيا رئيسا مشتركا؟
فريق تشيلسي لكرة القدم يستهل موسمه دون وجود راع رسمي على القميص.

بعد أن استهل موسمه دون شريك مميز على قميصه، هل سيتقاسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي تشيلسي الإنجليزي قريبا راعيا رئيسا مشتركا؟

بحسب موقع "Sportune"، يجري نادي تشيلسي مفاوضات مع عدد من شركات الطيران خاصة مع الخطوط الجوية القطرية بشأن رعاية قميص "البلوز"، حيث يعاني النادي الإنجليزي عجزا يصل إلى عشرات الملايين من اليوروات، ويعمل جاهدا لمعالجته.

وكشف كافيه سولهيكول، رئيس تحرير سكاي سبورت، عن مناقشات تشيلسي مع الخطوط الجوية القطرية التي تظهر على قمصان باريس سان جيرمان، مقابل 68.5 مليون يورو سنويا، كما عززت من مساهمتها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن أصبحت شريك الطيران لدوري أبطال أوروبا حتى عام 2030 بمبلغ سنوي يقدر بـ 80 مليون يورو.

في المقابل، قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن نادي تشيلسي توصل إلى حل بشأن التعاقد مع راعٍ جديد يضع شعاره على قميص الفريق، عقب انتهاء عقده مع شركة «ثري» الموسم الماضي، حتى توصل إلى اتفاق مع شركة «إنفينتي أثلتي»، وهي شركة بيانات رياضية أمريكية، مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.


وأصبح تشيلسي معرضًا لخطر تلقي عقوبة أخرى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب أزمة جديدة مع قواعد اللعب المالي النظيف، بعد بيع فندقين مملوكين للنادي مقابل 75.5 مليون جنيه إسترليني، من أجل إيجاد بعض التوازن لتجنب أي خرق لضوابط الميزانية السنوية.

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي لا يسمح للأندية بتسجيل المبيعات الخارجية مثل صفقة الفندقين كدخل معترف به على أوراق اللعب المالي النظيف.

وسبق أن تورط تشيلسي في مخالفات لقواعد الللعب المالي النظيف من قبل، وتم تغريمه مبلغ 8.6 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2023، وذلك بسبب تقديم معلومات مالية غير كاملة بين عامي 2012 و2019.

وكان تشيلسي قد أنفق أكثر من مليار جنيه إسترليني على شراء لاعبين جدد منذ قدوم بولي وشركاه للنادي في 2022، وفي محاولة للامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، وقع البلوز مع اللاعبين بعقود طويلة الأجل كجزء من تقنية محاسبية تُعرف باسم "الاستهلاك".

سمات

الأكثر قراءة