إقالة مدرب الأهلي مرهونة بدفع رواتب الموسم كاملا .. 9 ملايين يورو

إقالة مدرب الأهلي مرهونة بدفع رواتب الموسم كاملا .. 9 ملايين يورو
الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي لكرة القدم.

حالت 9 ملايين يورو (نحو 37.7 مليون ريال) دون فسخ عقد الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، في ظل النتائج السيئة التي حققها مع فريقه التي تخلّلتها خسارة لقبي كأس السوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وفقا لمصدّر خاص تحدث لـ "الاقتصادية".

وبحسب المصدر، وقع الأهلي عقداً تدريبياً مع ماتياس يايلسه لمدة 3 أعوام مقابل 27 مليون يورو، بواقع 9 ملايين يورو في الموسم الواحد مضى منه موسم.

وقال: "حتى يتم فسخ العقد يلزم إعطاء يايسله كامل المبالغ المالية التي ينص عليها العقد المبرم بين الطرفين، لذا من الصعب التطرق حالياً لهذا الموضوع إلا في حال تم الجلوس معه والوصول إلى اتفاق بتقليص المبالغ وأيضاً وجود البديل المناسب في هذه الفترة".

وأضاف المصدر: "هناك اجتماعات مستمرة مع المدرب لمناقشة كافة الأمور الفنية من أجل معالجة تلك الأخطاء وتصحيح مسار الأهلي في دوري روشن للمحترفين".

وكان الأهلي قد صدم أنصاره بالخروج من كأس الملك في الدور الـ 32 بالخسارة من الجندل (دوري يلو) بهدفين دون مقابل، فيما خسر مطلع الموسم الحالي لقب كأس السوبر السعودي بعد الخسارة من الهلال (الذي توج بطلا) بركلات الترجيح 4 / 1 بعد تعادلهما بهدف لمثله في الدور نصف النهائي.

من جهته، أكد رفيع الشهراني وكيل أعمال مدربين ولاعبين أن القيمة المادية المترتبة على فسخ أي عقد تأتي وفق ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بين الأطراف، وقال: "هناك اختلاف في تحديد شروط فسخ العقد، مثلا هناك من يعطي رواتب عدة أشهر فقط وهناك من يعطي كامل العقد وهناك من يعطي المدرب مبالغ مالية تفوق قيمة عقده".

وأضاف: "ليس بالضرورة أن يتحصل المدرب على القيمة المالية التي جاءت وفق العقد بل يمكن الجلوس معه والاتفاق على تقليص المبالغ في حال وافق على ذلك".

وزاد: "الأهلي تأخر كثيراً في النظر في موضوع يايسله، فالمدرب ليس بصارم ويحابي النجوم، وكان من الأجدر تغييره بعد نهاية منافسات الموسم الماضي وليس الآن".

يشار إلى أن الأهلي يحتل المركز الـ 6 في دوري روشن للمحترفين بعد مضي 4 جولات، برصيد 7 نقاط، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في مباراة، وخسر مثلها.

سمات

الأكثر قراءة