انخفاض أسعار النفط 6 % منذ بداية العام وسط زيادة المعروض وضعف نمو الطلب الصيني

انخفاض أسعار النفط 6 % منذ بداية العام وسط زيادة المعروض وضعف نمو الطلب الصيني
انخفض خام برنت 2.53 % إلى 71.60 دولار للبرميل عند التسوية اليوم.

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2.5 % اليوم الخميس فيما يتجه أعضاء تحالف أوبك+ بزيادة الإنتاج في ديسمبر.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.86 دولار، أو 2.53 % إلى 71.60 دولار للبرميل عند التسوية، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.02 دولار، أو 2.90 %، إلى 67.67 دولار للبرميل.

وقال مصدران في أوبك+ لرويترز اليوم الخميس إن التحالف في طريقه للمضي قدما في زيادة إنتاج النفط في ديسمبر لأن التأثير سيكون طفيفا إذا نفذ بعض الأعضاء خطة لخفض أكبر لتعويض فائض الإنتاج في سبتمبر والأشهر اللاحقة.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إلى جانب حلفاء لها بينهم روسيا إنتاج النفط لدعم الأسعار.

ومع ذلك، انخفضت الأسعار بنحو 6 % حتى الآن خلال العام الجاري وسط زيادة المعروض في الدول المنتجة، خاصة الولايات المتحدة، فضلا عن ضعف نمو الطلب في الصين.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "احتمالات زيادة الإمدادات من ليبيا والسعودية هي المحرك الرئيسي وراء ضعف الأسعار في الآونة الأخيرة".

وقالت الأمم المتحدة في بيان أمس الأربعاء إن ممثلي مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي في الشرق، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس في الغرب، اتفقوا على تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي وهي خطوة قد تساعد في حل أزمة السيطرة على إيرادات النفط التي عطلت الصادرات.

وأظهرت بيانات الشحن أن صادرات ليبيا من الخام بلغت في المتوسط ​​نحو 400 ألف برميل يوميا في سبتمبر، انخفاضا من أكثر من مليون برميل يوميا في أغسطس.

وحدت أنباء عن حزمة إجراءات تحفيزية جديدة من الصين من الخسائر.

وتعهد مسؤولون كبار في حكومة الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، اليوم الخميس بتطبيق خطة "الإنفاق المالي الضروري" لتحقيق هدف النمو الاقتصادي هذا العام البالغ نحو 5 %، واعترفوا بظهور مشكلات جديدة وأثاروا توقعات في السوق بقدوم إجراءات تحفيز جديدة بخلاف الإجراءات التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

الأكثر قراءة