هشام نصر لـ "الاقتصادية": 2.5 مليار جنيه ديون الزمالك .. وصفقة راموس استثمارية

هشام نصر لـ "الاقتصادية": 2.5 مليار جنيه ديون الزمالك .. وصفقة راموس استثمارية
الزمالك توج بطلا للسوبر الإفريقي بعد فوزه على الأهلي المصري.

أكد هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك المصري، أن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده لتخفيض حجم الديون الضخمة على النادي، التي تصل إلى 2.5 مليار جنيه مصري.

وانتعشت خزينة الزمالك بمبلغ 1.5 مليون دولار، مكافأة موسم الرياض بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي الذي لعب في الرياض الجمعة الماضي، بجانب 500 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وقال نصر لـ "الاقتصادية: "مكافآت السوبر الإفريقي ليست كافية لتدبير أمور النادي المالية، كنا نعلم أزمات النادي من الخارج، لكن الصورة اختلفت كثيرًا بعد تولي المهمة".

وأضاف: "الزمالك مديون بقيمة 2.5 مليار جنيه مصري، منها نحو مليار جنيه مستحقات لصالح الدولة من تأمينات وضرائب وغيرها، كما سددنا ما يقارب 600 مليون جنيه من مديونيات النادي منذ تولي المهمة".

وتابع: "خزينة الزمالك ليست منتعشة ماليًا لأن حجم الديون أكبر من إيرادات النادي، لدينا أفكار لتخفيضها على المدى الطويل والانتهاء منها، لكننا لا نكشف عنها، ونسعى لاستعادة قيمة النادي الحقيقية".

وحول إمكانية إنشاء استاد خاص بنادي الزمالك، أجاب نصر: "لدينا أولويات أهم الآن، نعمل حاليًا على إنشاء فرع الزمالك الجديد في مدينة 6 أكتوبر، وسنلعن بدء العمل فيه الشهر المقبل، يجب أن يكون لديك 3 أو 4 فروع على الأقل قبل التفكير في إنشاء الاستاد، لأن ذلك يحتاج تكلفة مالية ضخمة".

وبسؤاله عن حقيقة مفاوضات الزمالك لضم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قال: "نعم، يوجد مفاوضات مع راموس، ستكون صفقة استثمارية رياضية وستحسن أكثر من سمعة النادي، المحادثات مستمرة حاليًا، ونعمل على تدبير القيمة المالية، واللاعب سينضم إلينا حال الاتفاق على الراتب بشكل نهائي".

سمات

الأكثر قراءة