500 ألف دولار زيادة تمويل الاتحادات الآسيوية .. والإعفاء من الرصيد غير المستخدم

500 ألف دولار زيادة تمويل الاتحادات الآسيوية .. والإعفاء من الرصيد غير المستخدم

وافقت لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على زيادة تمويل الاتحادات الأهلية على لوائح برنامج التطوير من 250 ألف دولار إلى 500 ألف دولار سنوياً خلال الدورة المقبلة من 2025 ـ 2058، خلال اجتماعها الثاني الذي عقد اليوم عبر تقنية فيديو الاتصال عن بعد.

وتأكيداً على تصميمها من أجل تمكين جميع أعضاء الاتحاد الآسيوي على اللحاق بالركب، سلطت اللجنة الضوء على أهمية توسيع نطاق واستخدام الأموال غير المستخدمة خلال السنة التقويمية، وقد وافقت على إعفاءات لـ6 اتحادات وطنية أعضاء من عملية تقديم الطلبات للاستفادة من صندوق برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد الآسيوي من لوائح برنامج التطوير المتقدم الحالية، إضافة إلى إعفاء آخر من الأموال غير المطالب بها.

كما كلفت اللجنة الإدارة أيضاً بتحديد الاتحادات الوطنية الأعضاء التي سيتم إعفاؤها من الرصيد غير المستخدم من اللوائح الحالية، ما يعزز التزام الاتحاد بتوفير حلول أكثر تفصيلاً للاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأعرب أعضاء اللجنة عن سرورهم بملاحظة أن 36 اتحاداً وطنياً تقدموا بطلبات للاستفادة من برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد (الملاعب)، حيث تمت المصادقة على مجموع تمويل يقارب 20 مليون دولار في عام 2024. وبالمثل، تقدم 36 اتحاداً وطنياً أيضاً بطلبات للحصول على برنامج التطوير المتقدم (ركلة البداية، التمريرة واللمسة)، مع الموافقة على ما يقرب من 9 ملايين دولار في عام 2024 حتى الآن.

وأشارت اللجنة إلى أن ما يصل إلى 19 اتحاداً وطنياً استفادوا من برنامج التطوير المتقدم (الأفضلية)، وسيتم دعم 10 اتحادات وطنية أخرى من خلال برنامج التطوير المتقدم (الوقت الإضافي)، بأكثر من 3 ملايين دولار من الأموال المعتمدة لكلا البرنامجين في عام 2024.

وتم الاطلاع على تقدّم جميع الاتحادات الإقليمية الخمس بطلب للحصول على برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد مع الموافقة على تمويل ما يقارب من 2 مليون دولار في عام 2024.

سمات

الأكثر قراءة