معرض جدة للإنشاءات 2024 .. الإعلان عن افتتاح مصنع لطاقة الرياح

معرض جدة للإنشاءات 2024 .. الإعلان عن افتتاح مصنع لطاقة الرياح
جانب من فاليات معرض جدة للإنشاءات 2024 في نسخته الأولى.

من المتوقع افتتاح مصنع شركة اليمامة لأنظمة طاقة الرياح خلال الأشهر الثلاثة المقبلة مع دخوله المراحل الأخيرة في تنفيذ المشروع، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" سهل الثبيتي المدير التنفيذي لشركة اليمامة للصناعات الحديدية.

وقال على هامش فعاليات معرض جدة للإنشاءات 2024، في نسخته الأولى، "إن المصنع بصدد رفع الطاقة الإنتاجية إلى 120 ألف طن، نظرا للطلب الكبير في السوق السعودية على نقل الطاقة".

وأكد مشاركة المصنع في مشاريع الربط بين المدن السعودية، إضافة إلى مشاريع الربط مع العراق، مبينا أن الشركة تمثل نحو 65 % من السوق السعودية في مجال الطاقه الشمسية.

إلى ذلك، قال لـ"الاقتصادية" فايز الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة باز العالمية للصناعة، على هامش فعاليات المعرض "إن هناك تركيزا بشكل رئيس على مجال القطاعات الحديدية، ويجري تدعيم القطاع بخطوط إنتاج جديدة، مبينا أنه تم توقيع مذكرات تفاهم بين شركة باز العالمية للصناعة وشركات صينية وإسبانية في مجال الطاقة الشمسية لتوريد ألواح الطاقة الشمسية بقيمة 80 مليون ريال.

ويهدف معرض جدة للإنشاءات، إلى توفير الدعم لتطوير المشاريع الضخمة المقامة حاليًا والمستقبلية التي تنفذ في مدينة جدة، إضافة إلى بحث سبل الاستفادة من الفرص الهائلة التي يزخر بها قطاع الإنشاءات، بمشاركة واسعة من عدد من الشركات، من تركيا، والبحرين، والصين، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإيطاليا وباكستان، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والدنمارك، واليونان، وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة.

ويجمع الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، خبراء صناعة البناء من القطاعين العام والخاص، للكشف عن الفرص الاستثمارية في ظل ازدهار نشاط البناء والتشييد في السعودية.

وستغطي مجموعة العارضين الدوليين قطاعات، الديكورات الداخلية والتشطيبات للمباني، والخرسانة والأسمنت، وأدوات البناء ومعدات الحماية الشخصية، والبناء الرقمي، وإدارة المرافق، والتدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، والرخام والحجر، والخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة، والبناء خارج الموقع والبناء المعياري، ومنتجات وتقنيات وخدمات الطاقة الشمسية، والتصميم الحضري والمناظر الطبيعية، والنوافذ والأبواب والواجهات، والبناء الثقيل والمباني الذكية.

وسيعقد على هامش معرض جدة للإنشاءات، أكثر من 20 ورشة عمل، تضم أكثر من 30 خبيرًا في الصناعة، وستغطي موضوعات إدارة المشاريع والتكنولوجيا في البناء وتحديثات المشاريع القيادية، والاستدامة في قطاع البناء سريع التطور.

ويوفر الحدث منصة إستراتيجية للمهنيين والمختصين للمشاركة والتواصل والتعاون بشأن الحلول الحديثة في قطاعات البناء والتشييد التي ستشكل مستقبل البيئة العمرانية في محافظة جدة، مع تجمع الخبراء والمتخصصين، وأصحاب المشاريع، والمطورين، والمهندسين المعماريين، إضافة إلى المقاولين.

الأكثر قراءة