خطوط "أيه جيت" التركية تسير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى 4 مدن سعودية

خطوط "أيه جيت" التركية تسير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى 4 مدن سعودية
برنامج الربط الجوي يستهدف زيادة النمو السياحي في السعودية.

أعلن برنامج الربط الجوي دخول خطوط "أيه جيت" إلى السعودية عبر رحلات مباشرة من مدينتي إسطنبول وأنقرة إلى الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة بمجموع 25 رحلة أسبوعيا.

يأتي ذلك في إطار تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي المتمثلة في تمكين وتعزيز الوصول إلى السعودية، وتطوير المسارات الجوية الحالية والمستهدفة، وزيادة السعة المقعدية بالتعاون مع منظومة الطيران والسياحة.

وأوضح ماجد خان الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي أن تعزيز الربط الجوي من تركيا إلى السعودية من خلال شريكها خطوط طيران أيه جيت، برحلات مباشرة إلى مطارات السعودية الأربعة المختلفة والقادمة من أنقرة وإسطنبول تدعم إستراتيجيتنا السياحية ونتطلع إلى شراكة قوية مع أيه جيت والمزيد من تطوير الربط الجوي لبقية مدن السعودية".

من جانبه، قال المهندس مازن جوهر الرئيس التنفيذي لمطارات جدة:"إن استقبال الرحلة الأولى لشركة الطيران التركية "AJET" من مطار صبيحة كوكجن الدولي، بمعدل 6 رحلات أسبوعيًا، سيوفر مزيدا من خيارات السفر ويسهم في تعزيز التجارة والسياحة بين السعودية وتركيا".

وأضاف أن هذه الخطوة جزء من إستراتيجية مطارات جدة لزيادة عدد الوجهات المتصلة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، تماشيًا مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران، التي تهدف إلى ربط المطار بـ150 وجهة دولية وخدمة أكثر من 114 مليون مسافر بحلول 2030.

وأشار إلى أن الوجهات الجديدة ستعزز مكانة مطار الملك عبدالعزيز الدولي مركزا رئيسا يربط بين الشرق والغرب، ما يوفر للركاب مزيدا من الخيارات ويضمن تجربة سفر سلسة ومريحة.

يُذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في السعودية، من خلال تعزيز الربط الجوي بين السعودية ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط السعودية بوجهاتٍ جديدة عالمية.

ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسة في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة السعودية بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

الأكثر قراءة