"هيئة الصحفيين" تعدل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها

"هيئة الصحفيين" تعدل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها

أقر مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين تعديلا جديدا في نظام العضوية في الهيئة، تمنح المشترك العضوية لمدة عام كامل تبدأ من تاريخ الحصول عليها، أو تجديد الاشتراك.

رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عضوان الأحمري قال إن هذا التعديل يأتي كجزء من جهود الهيئة لدعم الممارسين الإعلاميين والصحفيين في مختلف فئات العضوية.

الأحمري بين أن التعديل يهدف إلى تسهيل الخدمات المقدمة للأعضاء، بما يضمن استمرارهم في تقديم رسالتهم الإعلامية وفق المعايير والممارسات المهنية، ورغبة من الهيئة في خدمة الأهداف المهنية للممارسين الإعلاميين والصحفيين، وسعيها لتوفير مزايا وتسهيلات خاصة لأعضائها، ومتابعة نشاطهم مهنيًا.

الهيئة أوضحت أنه يحق لكل ممارس إعلامي أو صحفي سعودي متفرغ أو غير متفرغ التقدم بطلب الانتساب إلى عضويتها، ويشمل من يشغل وظيفة حكومية أو غير حكومية ويمارس إلى جانبها أعمالا صحفية، إضافة إلى كل ممارس إعلامي أو صحفي غير سعودي يقيم في السعودية ويعمل بموجب عقد عمل.

التعديل الجديد يمنح المشترك عضوية الهيئة لمدة عام كامل (365 يوما)، تبدأ بالاشتراك أو التجديد، بخلاف العضوية السابقة التي كانت تنتهي بنهاية السنة الحالية للاشتراك دون إكمال دورة اشتراك لمدة عام كاملة.

الأكثر قراءة