كماتشو: جودة الإنفاق رفعت قيمة الدوري السعودي .. وصلاح مكسب

كماتشو: جودة الإنفاق رفعت قيمة الدوري السعودي .. وصلاح مكسب
فهد بن نافل يسلم كماتشو قميص الهلال الذي يحمل تواقيع اللاعبين.

أشاد اللاعب البرازيلي السابق مارسيلو راميرو كماتشو، بالتطور المذهل الذي شهدته مسابقة الدوري السعودي في الفترة الأخيرة، إثر استقطاب عدد من النجوم العالميين يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار، والفرنسي كريم بنزيما.

وقال كماتشو لـ"الاقتصادية": "أنا سعيد جدًا بالمستوى الذي وصل إليه الدوري السعودي، لقد نجحت الأندية في التعاقد مع لاعبين كبار لتصبح المسابقة قوية، وهو سيناريو يود اللاعبون العظماء أن يكونوا جزءًا منه".

وأضاف الذي سبق له تمثيل أندية الهلال، والأهلي، والشباب: "الدوري السعودي ضمن أفضل 5 دوريات في العالم حاليًا، علينا ألا ننسى أن ذلك يعود إلى جودة الإنفاق في ضم لاعبين من الطراز العالمي، وأيضًا زيادة عدد اللاعبين الأجانب".

وارتفعت القيمة التسويقية للأندية الدوري السعودي إلى 1.2 مليار يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، حيث يتصدر الهلال قائمة الأغلى بـ243.6 مليون يورو، يليه النصر (190.5 مليون يورو)، ثم الأهلي (177.4 مليون)، الاتحاد (171.6 مليون)، فالقادسية (78.5 مليون)، الاتفاق (62.5 مليون)، والشباب (57.9 مليون).

وتابع كماتشو "انضمام رونالدو إلى النصر هي صفقة القرن في الدوري السعودي من وجهة نظري، أيضًا سيكون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يتوقع أن ينضم إلى أحد الأندية السعودية، مكسبًا كبيرًا للمسابقة حال انتقاله إلى دوري روشن الموسم المقبل، بسبب جودته الفردية، فضلا عن كونه سريعًا وماهرًا، ناهيك عن قدرته على التكيف سريعًا مع الأجواء، وهو أصعب شيء يمكن أن يواجهه أي لاعب قادم من الخارج".

وحول النادي الذي يشجعه في دوري روشن، أجاب اللاعب البرازيلي السابق "كونت صداقات رائعة في كل الأندية السعودية التي لعبت لها، وحظيت بلحظات رائعة مع الأندية الثلاثة، وأنا أدعمهم دائما عندما يلعبون، أتمنى أن يكونوا في القمة دائمًا".

الأكثر قراءة