تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بهبوط سهم "ساب" الألمانية للتكنولوجيا

تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بهبوط سهم "ساب" الألمانية للتكنولوجيا
انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% إلى 519.90 نقطة خلال التعاملات. "رويترز"

انخفضت الأسهم الأوروبية عند الفتح اليوم الخميس متأثرة بتراجع سهم شركة ساب الألمانية للتكنولوجيا، في حين يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسة في منطقة اليورو واقتصاداتها الرئيسة.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% إلى 519.90 نقطة خلال التعاملات.

وتراجع سهم ساب 2% ما دفع قطاع التكنولوجيا للهبوط بنحو 1%، بعد تقرير ذكر أن ممثلي ادعاء أمريكيين يوسعون تحقيقا بشأن تلاعب محتمل في الأسعار من قبل الشركة الألمانية المطورة للبرمجيات.

وصعد قطاع شركات الطاقة 0.3% مع ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

في غضون ذلك، قالت إيزابيل شنابل عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي: إن من المرجح بشكل متزايد أن يتراجع التضخم في منطقة اليورو إلى المستوى الذي يستهدفه البنك البالغ 2%، متخلية بذلك عن تحذير تطلقه منذ فترة طويلة بشأن صعوبة ترويض نمو الأسعار، وهو ما قد يعزز رهانات خفض أسعار الفائدة.

ومن المنتظر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا خلال الساعة الأولى من التداول.

ومن المرجح أن تظهر البيانات مزيدا من التباطؤ في نشاط الخدمات وتعزز التوقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في بريطانيا الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، في حين من المقرر نشر بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش.

وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني 0.3% بعد تقرير نقل عن محافظ بنك إنجلترا المركزي آندرو بيلي قوله إن البنك قد يتحرك بسرعة أكبر لخفض أسعار الفائدة.

الأكثر قراءة