شركة "ناهار" لـ "الاقتصادية": المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي رياح معاكسة لأسعار النفط

شركة "ناهار" لـ "الاقتصادية": المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي رياح معاكسة لأسعار النفط
تمتد أسعار النفط في اتجاهها الصعودي حيث يقوم المتداولون بتقييم أخطار الإمدادات. "الفرنسية"

تثير المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي بعض الرياح المعاكسة لأسعار النفط الخام، بحسب ما ذكرته لـ"الاقتصادية" آرفي ناهار مدير النفط والغاز في شركة "ناهار" الدولية.

ناهار تقول: إن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، إلى جانب الجولة الأخيرة من التحفيز التي قدمتها الصين لدعم الاقتصاد، توفر للنفط فرصة لاستعادة بعض مكاسبه المفقودة خلال بقية العام.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه معهد إكسفورد لدراسات الطاقة، أن هذا التصعيد الجديد خطير ويبرر قفزة النفط، بينما ذكرت شركة Global Commodity Insights أن هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن الصراع الإسرائيلي الإيراني سيتفاقم قبل أن يخفت وأن احتمال فرض عقوبات طويلة الأمد على إيران قوي.

وفي هذا الإطار، قال سيفين شيميل مدير شركة "في جي آندستري" الألمانية لـ"الاقتصادية": إن بسبب المخاوف من انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط يتواصل ارتفاع الأسعار.

وتمتد أسعار النفط في اتجاهها الصعودي، حيث يقوم المتداولون بتقييم أخطار إمدادات الخام في الشرق الأوسط بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

من جانبه، أوضح دامير تسبرات مدير تنمية الأعمال في شركة تكنيك جروب الدولية لـ"الاقتصادية"، أن الارتفاع الكبير في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي قد يحد من مكاسب النفط.

وأشار -وفقا لإدارة معلومات الطاقة- إلى أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر ارتفعت بمقدار 3.889 مليون برميل، مقارنة بانخفاض قدره 4.471 مليون برميل في الأسبوع السابق حيث يقدر إجماع السوق أن المخزونات ستنخفض بمقدار 1.25 مليون برميل.

الأكثر قراءة