شركات الطيران السعودية تستعد لتشغيل الرحلات الأطول في المسارات الجوية

شركات الطيران السعودية تستعد لتشغيل الرحلات الأطول في المسارات الجوية
تهدف الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية. "واس"

تستعد شركات الطيران السعودية لبدء تشغيل رحلات جديدة تعد الأطول في مسارات الرحلات الجوية، في خطوة تهدف إلى تعزيز قطاع السياحة والسفر في السعودية.

يأتي هذا الاستعداد في وقت يشهد فيه قطاع الطيران المدني السعودي نموا ملحوظا، حيث تسعى الحكومة إلى جذب مزيد من المسافرين والسياح الدوليين.

وعلمت "الاقتصادية" أن المسؤولين في قطاع الطيران المدني يبذلون جهودا لتعديل الجدول الزمني للمطارات الدولية في السعودية، ما يسمح بتشغيل هذه الرحلات الطويلة، ويتضمن ذلك فتح خانات زمنية جديدة في مطارات رئيسة مثل مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، لتلبية الطلب المتزايد على السفر المباشر.

سيفتح هذا التوجه الجديد الأبواب لوجهات جديدة من وإلى السعودية، بما في ذلك رحلات مباشرة دون توقف، حيث تهدف هذه الخطوة إلى توفير خيارات سفر أكثر راحة للمسافرين، وتقليل الحاجة إلى التوقفات المتعددة، كما أنها تتماشى مع رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تعزيز السياحة وزيادة عدد الزوار الدوليين.

‏وتهدف الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنويا، من أكثر من 250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2030.

وفي هذا الاتجاه، نجح برنامج الربط الجوي هذا العام، في جذب 12 شركة طيران، و20 وجهة جديدة، وإضافة أكثر من 1.5 مليون مقعد.

ويقود برنامج الربط الجوي الاتصال للمطارات الـ29 في السعودية، وأيضا كنقطة اتصال واحدة للتأكد من تحقيق الأهداف السياحية بالوصول إلى 150 مليوناً بحلول عام 2030.

ويسعى البرنامج وفقا لما ذكره ماجد خان الرئيس التنفيذي، إلى التأكد من تطوير عدد كاف من المقاعد إلى السعودية؛ حتى يتمكن السياح حول العالم من السفر مباشرة إلى السعودية، بدلاً من أن تكون عبرها.

وتعد هذه المبادرة خطوة إستراتيجية تسهم في تعزيز مكانة السعودية كمركز عالمي للنقل الجوي، مع زيادة عدد المسافرين الراغبين في السفر المباشر، ومن المتوقع أن تحقق هذه الرحلات نجاحاً كبيراً وتدعم الاقتصاد السعودي بشكل عام.

الأكثر قراءة