الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة وسط التركيز على الفائدة والتوتر في الشرق الأوسط

الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة وسط التركيز على الفائدة والتوتر في الشرق الأوسط

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على انخفاض اليوم الاثنين بينما ارتفعت عائدات سندات الخزانة، حيث قلص المتعاملون رهاناتهم على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، مع زيادة القلق بشأن تأثير الصراع في الشرق الأوسط على أسعار النفط.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز بمقدار 0.95 في المائة ليغلق عند 5696.17 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك 1.18 في المائة ليغلق عند 17924.49 نقطة. وخسر مؤشر داو جونز 0.95 في المائة ليغلق عند 41951.31 نقطة.

وبينما ينتظر المتعاملون موسم الأرباح الفصلية والبيانات الاقتصادية الجديدة، فإنهم يستعدون أيضا لإعصار كبير آخر، وهو الإعصار ميلتون، الذي من المتوقع أن يضرب الولايات المتحدة هذا الأسبوع. ولا تزال جهود الإغاثة بعد الإعصار هيلين جارية، وهو إعصار من الفئة الرابعة قتل أكثر من 200 شخص في 6 ولايات.

وبعد تقرير التوظيف الأقوى من المتوقع يوم الجمعة، تراجع المتعاملون عن رهانات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، توقع المتعاملون بنسبة 86 في المائة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وبنحو 14 في المائة أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير.

الأكثر قراءة