الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة 0.6 % مع ترقب التضخم الأمريكي

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة 0.6 % مع ترقب التضخم الأمريكي

صعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي اليوم الأربعاء 0.6 % مدفوعا بصعود قطاع السيارات 1.1 % ليكون ضمن أعلى القطاعات الرابحة. وكان القطاع قد سجل خسائر في أغلب هذا العام.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع لتتعافى من خسائر في الجلسة السابقة، وسط تركيز المستثمرين على خفض الفائدة المقبل وتقرير التضخم الأمريكي المهم الذي يصدر هذا الأسبوع.

وتقدم سهم شركة كونتيننتال 7.2 % بعدما توقعت الشركة الألمانية لتصنيع قطع غيار السيارات تحسن الأرباح في وحدتها للسيارات في الربع الثالث. فيما تفوق مؤشر داكس الألماني على ستوكس بتسجيله قفزة بلغت 1%.

وكان ستوكس 600 لامس أدنى مستوى منذ أسبوعين أمس متأثرا بهبوط قطاعي التعدين والسلع الفاخرة، إذ يشعر المستثمرون بالإحباط بسبب عدم اتخاذ بكين خطوات تحفيزية جديدة.

وتتضمن البيانات الرئيسة الأخرى هذا الأسبوع محضر أحدث اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وأسعار المستهلكين الأمريكيين وتقارير أرباح البنوك الأمريكية.

وكان المركزي الأمريكي قد خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس الشهر الماضي. ويتوقع مستثمرون خفض تكاليف الاقتراض مرتين أخريين هذا العام بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة.

وتشير توقعات الأسواق المالية إلى أن المتعاملين يتوقعون بشكل شبه كلي خفض المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، ويتوقعون فرصة نسبتها 94 % في أن ييسر السياسة النقدية مرة أخرى في ديسمبر.

سمات

الأكثر قراءة