تعيين "التعمير" كمطور لصندوق استثماري عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال

تعيين "التعمير" كمطور لصندوق استثماري عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال

وقعت شركة الرياض للتعمير، اتفاقية لتعيينها كمطور لصندوق استثماري عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال مدار من قبل شركة العربي المالية.

"التعمير" أوضحت عبر بيان في "تداول"، أن الاتفاقية تتضمن تطوير البنية التحتية لمشروع يمتد على مساحة 1.8 مليون متر مربع في شرق الرياض، مبينة أن قيمة العقد الذي يمتد لـ 4 أعوام والأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها، سيتم تحديده لاحقا، وأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

بعد إنشاء الصندوق الذي يخضع لموافقة هيئة السوق المالية، ستتولى شركة العربي المالية إدارة الصندوق بصفتها مديرا له، وسيقوم الصندوق بتملك الأراضي وتطويرها، بينما ستشارك "الرياض للتعمير" بدورها كمستثمر بحدود الـ 10 % من حجم الصندوق ومطور معين من قبله، بتطوير البنية التحتية على كامل مساحة الأراضي البالغة 1.8 مليون متر مربع.

تشمل أصول الصندوق 3 قطع أراضي في حي الرمال وحي القادسية وحي الجنادرية، حيث إن الموقع الإستراتيجي للأراضي يمثل فرصة مثالية لمشاريع تطوير البنية الفوقية مستقبلا في شرق الرياض لما لها من أهمية في القطاعات العقارية التجارية والمكتبية والسكنية، علما بأنه من المتوقع أن يتم تطوير المشروع والتخارج منه خلال 4 أعوام.

الأكثر قراءة