تشغيل توسعة "مجمع أجيليتي اللوجستي" في الرياض بنهاية الربع الأول من 2025

تشغيل توسعة "مجمع أجيليتي اللوجستي" في الرياض بنهاية الربع الأول من 2025

كشفت شركة أجيليتي العاملة في خدمات وابتكارات سلاسل الإمداد وبنيتها التحتية، خطتها لتدشين أعمال المرحلة النهائية من مشروع توسعة "مجمع أجيليتي اللوجستي" في الرياض الذي سيضيف 100 ألف متر مربع من المستودعات ذات الفئة المعيارية الدولية (أ)، ما يرفع إجمالي مساحة التخزين المتاحة للتأجير في المجمع إلى 551,368 متر مربع.

وبحسب بيان للشركة ، تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع ،الذي سيوفر 300 فرصة عمل جديدة للسعوديين ، نحو 250 مليون ريال. ومن المقرر البدء بتشغيل المرحلة الأولى من التوسعة في نهاية الربع الأول من 2025.

تدير "أجيليتي للمجمعات اللوجستية" مجمعات ومرافق تخزين في الرياض والدمام، وتستثمر 611 مليون ريال لبناء مجمع لوجستي ثالث بالقرب من جدة، وتقدم "أجيليتي للمجمعات اللوجستية" أحدث المستودعات المستدامة في السعودية. كما يعد مجمع الرياض اللوجستي مركزا لعمليات التخزين والتوزيع والمعالجة والتنفيذ لبعض العلامات التجارية الاستهلاكية والصناعية والتجارة الإلكترونية.

قال ميشيل صعب الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شركة أجيليتي للمجمعات اللوجستية: "لقد لمسنا دعما وتعاونا كبيرا من كل من غرفة التجارة والصناعة في الرياض، ووزارة الاستثمار السعودية، وأمانة منطقة الرياض، الذين كان لهم دورا أساسيا ومهما لإطلاق مشروع توسعة مجمعات أجيليتي اللوجستية في الرياض".

أضاف ميشيل: "فضلا عن زيادة قدرتنا التشغيلية، يهدف مشروع توسعة مجمع أجيليتي اللوجستي في الرياض إلى المساهمة بفعالية في تنمية سوق الخدمات اللوجستية في السعودية، ما يعزز من فرص استثمار الشركات العالمية وتوسعهم في السعودية، كما أننا من خلال بناء مستودعات ومرافق تخزين عالمية المستوى، نوفر البنية التحتية الأساسية التي تدعم خطط السعودية في أن تصبح مركزا لوجستيا عالميا وإقليميا".

 

الأكثر قراءة