خصومات الهواتف الذكية ترفع أرباح "جرير" 4 % للربع الثالث إلى 308 ملايين ريال

خصومات الهواتف الذكية ترفع أرباح "جرير" 4 % للربع الثالث إلى 308 ملايين ريال

ارتفع صافي أرباح شركة جرير للتسويق العاملة في تجارة الأدوات المكتبية والوسائل التعليمية والهواتف الذكية، خلال الربع الثالث بنحو 4 % على أساس سنوي جراء تحسن هامش الربحية.

"جرير" أوضحت عبر بيان في "تداول" اليوم، حققت صافي ربح 308.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح 296.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الجاري، حيث يعود ذلك إلى نمو اجمالي الربح 7.9% جراء التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية نتيجة الخصومات الممنوحة من الموردين.

الشركة بينت أيضا، أنه برغم النمو في اجمالي الربح إلا أن صافي الربح زيادة تأثر بالزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الادارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية.

وبلغ إيرادات "جرير" خلال الربع الثالث من العام الجاري 2.66 مليار ريال بارتفاع 1 % مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي البالغة إيراداته 2.63 مليار ريال، حيث يعود السبب إلى ارتفاع مبيعات قسم الكمبيوتر والتابلت وقسم الهواتف الذكية.

يرجع انخفاض الدخل الشامل عن صافي الربح في جميع الفترات المعروضة أساسا الى خسائر فروق العملة المتعلقة بالشركة التابعة في مصر نتيجة قرار السلطات بتخفيض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية بما فيها الريال.

ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة محتسبة على أساس عدد أسهم الشركة البالغ 1,200 مليون سهم بعد تجزئة السهم الواحد الى عشرة أسهم بناء على قرار الجمعية غير العادية المنعقدة في 30 مايو 2023.

تستخدم الشركة نموذج التكلفة لقياس العقارات الإستثمارية، وقد تم إفتتاح معرضين جديدين خلال هذه الفترة بتاريخ 2024/7/25 بحي العارض على طريق ابو بكر الصديق في الرياض وبتاريخ 2024/9/16 في الدوحة مول بقطر.

لا اختراق للخوادم

جرير كانت قد نفت ما تم تداوله بشأن تسريب بيانات العملاء، مؤكدة عدم وجود اختراق مباشر لقواعد بيانات وخوادم الشركة، وعدم وجود أي اختراق من برامج البرمجيات الخبيثة.

وقالت "إن فريق الأمن السيبراني للشركة قام بتنفيذ سلسلة البروتوكولات الأمنية السيبرانية المعتمدة والإجراءات الاحترازية للتعامل مع مثل هذه المواقف، كما عينت شركة متخصصة في مجال الأمن السيبراني مسجلة لدى الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لمراجعة أنظمة الشركة بالكامل"، موضحة أنها لا تحتفظ بأي بيانات دفع أو بيانات مالية للعملاء، وتؤكد عدم صحة ما تم تداوله بشأن تسريب هذه البيانات.

الأكثر قراءة