تغطية اكتتاب "تمكين" السعودية من المؤسسات في أول ساعة من الطرح

تغطية اكتتاب "تمكين" السعودية من المؤسسات في أول ساعة من الطرح

حصلت شركة تمكين السعودية للموارد البشرية، على عروض كافية من المستثمرين لتغطية اكتتابها الأولي بالكامل خلال الساعة الأولى من فتح باب الاكتتاب أمس يوم الأحد، وفقا لما نقلته "بلومبرغ" عن أشخاص مطلعين على الأمر.

"تمكين" تسعى إلى جمع ما يصل إلى 398 مليون ريال (106 ملايين دولار) من خلال بيع 7.95 مليون سهم تمثل 30 % من رأسمالها، في السوق الرئيسة "تاسي".

الشركة قالت في بيان سابق إن المستثمرين المؤسسيين غطوا دفتر الطلبات عبر النطاق السعري من 46 ريالا إلى 50 ريالا للسهم، وتنتهي فترة العرض وبناء سجل الاكتتاب للمستثمرين المؤسسيين في 17 أكتوبر، فيما فترة اكتتاب للأفراد تستمر ليومين من 5 إلى 6 نوفمبر المقبل.

يعد الطرح العام الأولي لشركة تمكين هو الأحدث في سلسلة من عروض الأسهم التي يغطيها المستثمرون بسرعة، ما يشير إلى أن سوق الأسهم السعودي نشطا طوال نهاية 2024.

حتى الآن هذا العام، جمعت عروض الأسهم في السعودية أكثر من 15 مليار دولار، مدفوعة إلى حد كبير ببيع أسهم أرامكو الثانوية، وهي واحدة من أكبر الصفقات من نوعها هذا العام كما بيعت أسهم أرامكو في غضون ساعات، كما حدث مع طرح مجموعة المستشفيات المحلية الدكتور سليمان عبد القادر فقيه للاكتتاب العام الأولي بقيمة 763 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام.

 

الأكثر قراءة