أسعار التذاكر ليست سببا .. ما سر عزوف الجماهير عن مباريات المنتخب المصري؟

أسعار التذاكر ليست سببا .. ما سر عزوف الجماهير عن مباريات المنتخب المصري؟

قال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، "إن عزوف الجماهير عن حضور مباريات الفراعنة في الفترة الأخيرة، ليس له علاقة بأسعار التذاكر".

وشهدت الأيام الماضية، مطالبات بتخفيض أسعار التذاكر إلى أقل من 50 جنيها، لتحفيز الجماهير على الحضور.

وأضاف الكومي لـ "الاقتصادية": "عزوف الجماهير عن تشجيع منتخب مصر يرجع إلى عدة أسباب، منها عدم قدرة بعض المشجعين على التعامل مع نظام شركة تذكرتي واستخراج بطاقة المشجع، هناك أيضًا نقطة مهمة، وهي أن جماهير الأندية تعاقب اتحاد الكرة من خلال مقاطعة مباريات المنتخب الوطني، ففي حال صدور قرار من الاتحاد ضد الأهلي تنقطع جماهير الأهلي عن حضور مباريات منتخب مصر، ونفس الأمر بالنسبة إلى الزمالك وباقي الأندية التي تمتلك قواعد جماهيرية، في النهاية من يُعاقب هو منتخب مصر، وهذا أمر لا يصح".

وأضاف: "أسعار تذاكر الدرجة الثالثة تبلغ 75 جنيها، وهو مبلغ في متناول الجميع، وأرى أن الحل هو إعادة الروابط الخاصة بتشجيع منتخب مصر، التي تضم مشجعي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد وغزل المحلة وجميع الأندية الشعبية، ونحن نعمل بالفعل على هذا الأمر".

ولفت عضو إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: "ندرس أيضًا تخصيص جوائز من خلال الشركات الراعية لتحفيز الجماهير للعودة، بجانب تقديم قمصان بتوقيع نجوم منتخب مصر".

وقدم منتخب مصر نتائج رائعة تحت قيادة مدربه حسام حسن، إذ حقق العلامة الكاملة في أول 3 جولات بتصفيات أمم إفريقيا 2025، ويحتاج إلى التعادل أمام موريتانيا في لقاء الغد، لحسم التأهل إلى النهائيات "رسميا".

وختم الكومي: "حسام حسن اسم كبير سواء لاعبًا أو مدربًا، والتوقيع معه لم يكن مغامرة إطلاقًا بل مرحلة لا بد منها لإعادة هيبة المدرب الوطني، وبالعودة إلى التاريخ نجد أن معظم إنجازات المنتخب جاءت في وجود مدربين وطنيين مثل الكابتن محمود الجوهري وحسن شحاتة".

الأكثر قراءة