رئيس رابطة "الليجا" لـ "الاقتصادية": عقد موسم الرياض ليس الأغلى لكنه سيعزز نمو الدوري

رئيس رابطة "الليجا" لـ "الاقتصادية": عقد موسم الرياض ليس الأغلى لكنه سيعزز نمو الدوري
خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم: إن الاستثمارات السعودية في الليجا، ستساعد المسابقة على مواصلة النمو والتطور.

ووقع موسم الرياض، الشهر الحالي، عقد شراكة مع الدوري الإسباني، لمدة 3 مواسم، يصبح فيها الموسم راعيًا رسميا للدوري، كما حصل طيران الرياض على حقوق تسمية ملعب أتلتيكو مدريد، بعقد حتى 2033 مقابل مبلغ يراوح بين 250 و300 مليون يورو، بحسب تقارير صحافية.

ذكر تيباس في تصريحات خاصة لـ"الاقتصادية"، أن الاستثمار السعودي في كرة القدم الإسبانية، سواء رعاية موسم الرياض لليجا، أو حصول طيران الرياض على حقوق تسمية ملعب أتلتيكو مدريد، سيساعد الدوري الإسباني على مواصلة النمو والتطور.

ورغم أنه ذكر أن عقد موسم الرياض ليس الأغلى في تاريخ الليجا، فهناك عقود رعاية وقعت في السابق بقيمة مالية أعلى، فإنه أكد إسهامه في تعزيز نمو الدوري.

فيما أشار إلى تطور كرة القدم السعودية في السنوات الأخيرة وأيضًا استضافة السعودية أهم الأحداث الرياضية، بالقول: "الدوري السعودي في طريقه ليصبح دوريًا عظيمًا، لكن الأمر يتطلب التحلي بالصبر، إنها مهمة طويلة الأجل".

وتابع: "السعودية أصبحت رائدة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية".

وبات دوري روشن مصدر جذب لنجوم كرة القدم العالمية منذ انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في شتاء 2023، أعقبه انضمام الفرنسيين كريم بنزيما، ونجولو كانتي مع نادي الاتحاد، والبرازيلي نيمار مع نادي الهلال.

وبسؤاله عن الأزمة الاقتصادية التي يعانيها برشلونة وموعد التخلص منها، قال: "لا يمكن معرفة ذلك في الوقت الحالي، الأمر يعتمد على إدارة النادي، لكن الواضح أنهم يسيرون على الطريق الصحيح، لقد جاؤوا من مرحلة صعبة".

وترددت أنباء في الفترة الماضية عن رغبة بعض المؤسسات السعودية في الاستثمار في نادي برشلونة.

تيباس أشار إلى أن انتهاء أزمة برشلونة حال التعاون مع مؤسسات سعودية يعتمد على عوامل كثيرة وحجم الأصول وما إلى ذلك.

 

الأكثر قراءة