آفاق واعدة لسوق طائرات رجال الأعمال العالمية .. تسليم 8500 طائرة العقد المقبل

آفاق واعدة لسوق طائرات رجال الأعمال العالمية .. تسليم 8500 طائرة العقد المقبل

يتوقع تسليم 8500 طائرة لرجال أعمال في العالم بقيمة 280 مليار دولار خلال العقد المقبل، بزيادة 12 % عن توقعات العام الماضي.

مسح لمجموعة "هني ويل" الأمريكية للصناعات الهندسية، كشف عن استمرار خطط شركات صناعة طائرات رجال الأعمال لزيادة الإنتاج استجابة للطلبيات الكبيرة لديها، واستقرار النسبة بين الطلبيات الجديدة والتسليمات، والمتوقع استمرارها خلال العام الحالي.

ظلت خطط شركات تشغيل طائرات رجال الأعمال لشراء طائرات جديدة خلال الأعوام الخمس المقبلة عند نفس مستويات نتائج المسح الماضي، وهو ما يشير إلى استقرار الطلب على الطائرات الجديدة فوق مستوياته قبل جائحة فيروس كورونا المستجد التي تفجرت في 2020.

المسح توقع زيادة الإنفاق على هذه الطائرات خلال العام المقبل 11 % عن العام الحالي، واستمرار خطط شراء هذه الطائرات خلال السنوات الخمس المقبلة عند نفس مستوى نتيجة مسح العام الماضي بما يمثل زيادة 18 % في حجم الأسطول العالمي لطائرات رجال الأعمال.

الزيادة المتوقعة في حجم الأسطول تتفق مع نتائج العام الماضي ونسبتها 3، كما يتوقع أكثر من 90 % ممن شملهم المسح زيادة عدد رحلات طائرات رجال الأعمال أو استقراره خلال العام المقبل مقارنة بالعام الحالي.

يتوقع استحواذ الطائرات الكبيرة على ثلثي الإنفاق على شراء طائرات رجال الأعمال الجديدة خلال السنوات الخمس المقبلة وهو ما يتفق مع نتائج العام الماضي، حيث أسهمت الطرز الجديدة لطائرات رجال الأعمال في زيادة الطلب على هذه الطائرات، وهو الاتجاه الذي تشير نتائج المسح إلى استمراره خلال العقد الحالي وحتى أوائل العقد المقبل.

الأكثر قراءة