3.5 مليون ريال تكلفة معرض أصدقاء اللاعبين والبطولة الرمضانية

3.5 مليون ريال تكلفة معرض أصدقاء اللاعبين والبطولة الرمضانية

تبلغ التكلفة التقديرية لإقامة متحف رياضي وبطولة رمضانية تحت إشراف جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم 3.5 مليون ريال، وفق معلومات خاصة من الجمعية.

وتنوي الجمعية تجهيز متحف رياضي مستمر يعد الأول من نوعة على مستوى الشرق الأوسط، يتكون من غرف مخصصة تحكي مسيرة الرياضة السعودية بداية من أول بطولة دولية حققها المنتخب السعودي، مروراً بمسيرته، وإنجازاتهم المتتالية، وانتهاء بحاضر ومستقبل الكرة السعودية.

وتهدف من خلال المتحف الذي بلغت تكلفته التقديرية مليوني ريال، لتوثيق تاريخ الرياضة السعودية وإبرازها للأجيال، تسليط الضوء على تاريخ الرياضة السعودية ومستقبلها المشرق، وإتاحة مكان ووجهة مميزة لاستقبال الضيوف الرياضيين.

كما بلغت تكلفة إقامة البطولة المقررة في رمضان المقبل 1.5 مليون ريال، حيث ستعيد الجمعية ذكرى أول دوري سعودي أقيم باسم الدوري التصنيفي، واستهداف 800 فرد من اللاعبين السابقين وأسرهم للمشاركة في البطولة وفعالياتها المصاحبة.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم بعد 7 أعوام من تأسيسها أكثر من 378 أسرة لاعب سابق، بواقع أكثر من 1900 مستفيد، فيما تجاوز عدد الخدمات اللي قدمتها الجمعية أكثر من 110 آلاف خدمة من بينها تقديم 1015 وحدة سكنية.

 

وقال سامي الدهامي عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم: "الجمعية تملك الآن وديعة بـ20 مليون ريال، وتدر سنويا 4% تقدم للاعبي كرة القدم السابقين وعائلاتهم".

 

سمات

الأكثر قراءة