ميلان وإنتر يدرسان إمكانية بناء ملعب جديد بالقرب من سان سيرو

ميلان وإنتر يدرسان إمكانية بناء ملعب جديد بالقرب من سان سيرو
يدرس ناديا ميلان وإنتر إمكانية بناء ملعب جديد بالقرب من ملعب سان سيرو. رويترز

يدرس ناديا ميلان وإنتر إمكانية بناء ملعب جديد بالقرب من ملعب سان سيرو التاريخي الذي يتشاركانه ولا يرغبان في تجديده، وفقا لما أعلنته بلدية ميلانو اليوم الثلاثاء.

واستقبل أليساندرو جولي وزير الثقافة نظيرة أندريا أبودي وزير الرياضة ومسؤولين عن الناديين في روما، حيث ذكرت العاصمة لومبارديا في بيان أن "سيناريو بناء ملعب جديد في حي سان سيرو قد قدم للوزيرين".

ويتضمن المشروع "تطوير المناطق المحيطة، إضافة إلى الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل ملعب جوزيبي مياتسا"، وفقاً لما أوضحته بلدية ميلان.

وأشار البيان إلى أن "جميع الأطراف المعنية أعربت عن رضاها. في القريب العاجل، سيقوم الناديان بتقديم إعلان عن الاهتمام الرسمي، وهي الخطوة الأولى نحو تقديم طلب للحصول على تصريح بناء".

وكان الناديان أعلنا سابقا رغبتهما في مغادرة سان سيرو المعروف باسمه الحقيقي جوزيبي مياتسا، الذي يضم 80 ألف مقعد تم بناؤه في 1926 ولكنه لم يعد يلبي احتياجات الناديين على الرغم من تحديثه لمونديال 1990.

ورفض الناديان الشهر الماضي مشروع تجديد سان سيرو الذي قدمته مجموعة البناء "وي بيلد" بناء على طلب بلدية ميلان، واعتبراه مكلفا للغاية.

وكان ميلان اتخذ خطوة بشراء أرض لبناء ملعب جديد في بلدية سان دوناتو ميلانيزي جنوب شرقي المدينة، تبعد 15 كيلومترا عن سان سيرو، في حين كان من المقرر أن يبني إنتر ملعبه في جنوب المدينة.

في 2026، سيستضيف سان سيرو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية كما كان من المفترض أن يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، لكن بسبب الشكوك المحيطة بمستقبله، تراجع الاتحاد الأوروبي (ويفا) عن القرار سبتمبر الماضي.

الأكثر قراءة