دخل العمليات يرفع أرباح "بنك البلاد" 14 % خلال الربع الثالث إلى 703 ملايين ريال

دخل العمليات يرفع أرباح "بنك البلاد" 14 % خلال الربع الثالث إلى 703 ملايين ريال

ارتفع صافي أرباح بنك البلاد خلال الربع الثالث بنحو 14 % على أساس سنوي متجاوزا توقعات بيوت الخبرة البالغة 12 %، وذلك جراء ارتفاع دخل العمليات.

البنك قال في بيان على "تداول" اليوم، أنه حقق صافي ربح 702.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ 616.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي، ويعود ذلك إلى زيادة دخل العمليات 8 % جراء زيادة صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، و الأتعاب والعمولات، ومكاسب تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى. قابلها انخفاض في صافي المكاسب من الاستثمارات وتوزيعات الأرباح.

وارتفع إجمالي مصاريف العمليات 2 % ويعود ذلك للارتفاع في مصاريف الرواتب وما في حكمها، ومع ذلك انخفض صافي مخصص خسائر الائتمان، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف الاستهلاك والإطفاء.

"البلاد" سجل صافي دخل للعمولات الخاصة من التمويل 930.1 مليون ريال خلال الربع الثالث بارتفاع 2 % على أساس سنوي، وصافي دخل العمولات الخاصة من الاستثمارات 229.7 مليون ريال بارتفاع 64.3 %، حيث ارتفع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية 10 % نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 12 %، قابلها ارتفاع في العائد على الودائع والمطلوبات المالية بنسبة 13 %.

الأكثر قراءة