"النقد الدولي": حان الوقت لكي تبدأ الولايات المتحدة في ضبط أوضاعها المالية

"النقد الدولي": حان الوقت لكي تبدأ الولايات المتحدة في ضبط أوضاعها المالية
FILE PHOTO: U.S. dollar banknotes are displayed in this illustration taken, February 14, 2022. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

قال فيتور جاسبار، مدير الشؤون المالية في صندوق النقد الدولي اليوم إن مسار الدين الأمريكي لا يزال مستداما على الرغم من النمو المطرد لأن صناع السياسات لديهم عديد من الخيارات للسيطرة عليه ولديهم مزيج يحسدون عليه من النمو القوي وتخفيف الظروف المالية.

وبين جاسبار خلال مؤتمرا صحفيا في العاصمة الأمريكية واشنطن أن الوقت قد حان الآن لكي تبدأ الولايات المتحدة في ضبط أوضاعها المالية.

أعرب صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي عن قلقه بشأن الدين العام العالمي، الذي من المتوقع أن يصل إلى 100 تريليون دولار، أو 93% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بحلول نهاية هذا العام. ويقود هذا الارتفاع الولايات المتحدة والصين. ويحث الصندوق الحكومات على اتخاذ قرارات صعبة لتحقيق الاستقرار في الاقتراض.

وأضاف جاسبار: "إن الدين الأمريكي ينمو بنحو نقطتين مئويتين من الناتج المحلي الإجمالي كل عام. ومن وجهة النظر هذه، لا يمكن أن يستمر مسار الدين هذا إلى الأبد. نعتقد أن الوضع في الولايات المتحدة مستدام لأن صناع السياسات في الولايات المتحدة لديهم القدرة على الوصول إلى عديد من مجموعات أدوات السياسة التي تمكنهم من وضع مسار الدين العام تحت السيطرة".

الأكثر قراءة