«أديداس» تهزم «نايكي» و«بوما» وتكسب ليفربول مقابل 60 مليون إسترليني

«أديداس» تهزم «نايكي» و«بوما» وتكسب ليفربول مقابل 60 مليون إسترليني

وافق نادي ليفربول الإنجليزي على توقيع عقد جديد مع شركة أديداس الألمانية لمدة 5 أعوام، مقابل أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد "300 مليون جنيه إسترليني إجمالي العقد"، وفقا لموقع Football Insider.

وبحسب الموقع، فإن ليفربول سيغير الموردين في نهاية موسم 2024-2025 عندما تنتهي اتفاقيته مع شركة نايكي التي استمرت لمدة 5 أعوام، لإبرام العقد الجديد الذي يعد الأكبر في تاريخ النادي.

شركة أديداس، تغلبت على شركتي نايكي، وبوما في عملية تقديم العطاءات لعقد مدته 5 أعوام، لترتبط بليفربول لأول مرة منذ عام 2012.

ارتبط النادي الإنجليزي بفترتين سابقتين مع أديداس الأولى من 1985 إلى 1996، والأخرى من 2006 إلى 2012.

ليفربول، يعتقد أن العقد الجديد سيجعل أرباح أطقمه متوافقة مع أرباح أرسنال، مانشستر سيتي، وتشيلسي، الذين يحصلون جميعًا على 60 مليون جنيه إسترليني إلى 65 مليون جنيه إسترليني من الصفقات مع أديداس، بوما، ونايكي على التوالي.

الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز هو 90 مليون جنيه إسترليني في الموسم الذي حصل عليه مانشستر يونايتد من أديداس.

وبموجب شروط صفقة نايكي، دفعت الشركة الأمريكية لليفربول 30 مليون جنيه إسترليني مضمونة سنويا، إضافة إلى 20% نسبة على صافي مبيعات منتجات النادي.

ويعتقد أن صفقة أديداس تمثل زيادة على الاتفاقية الحالية، على الرغم من أن الحوافز مدمجة وسيتم تحديد الرقم النهائي من خلال مبيعات القمصان والأداء على أرض الملعب.

سمات

الأكثر قراءة