وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي: "يونيدو" تدشن مقرا إقليميا في الرياض قريبا

وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي: "يونيدو" تدشن مقرا إقليميا في الرياض قريبا

من المنتظر افتتاح مكتب إقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في السعودية قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية، وفقا لما أكده بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي في تصريحات صحفية خلال منتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف النسخة الثانية بالشراكة مع "يونيدو" المنعقد في الرياض اليوم.

أوضح الخريف أن الدورة الحالية تعقد برئاسة جيرارد مولر المدير العام لمنظمة "يونيدو"، وقال: "إن جيرارد لديه اهتمام كبير منذ أن حضر إلى السعودية قبل عامين في مؤتمر التعدين، وهو يملك قناعة بدور السعودية الفعال"، مبينا أن هناك إجماعا من أعضاء المنظمة على استضافة الرياض المؤتمر العام المقبل.

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مقرها فيينا، وتأسست في عام 1966. تهدف إلى تعزيز التنمية الصناعية المستدامة، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في الدول.

وأشار وزير الصناعة إلى أن السعودية تتعاون حاليا مع المنظمة قبل افتتاح المكتب عبر برامج تبادل الموظفين، والابتعاث، والانتداب، مؤكدا أن العالم اليوم مهتم بقطاع الصناعة، كنتيجة لما حصل من أحداث منذ جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، والتغيرات التقنية، وأن القطاع يملك فرصا كبيرة ليكون جزءا مهما في كثير من الاقتصادات.

ناقش المؤتمر أهمية التعاون الدولي، والتركيز على التقنيات الحديثة، ومستقبل الوظائف، إضافة إلى تطوير الموارد البشرية لمواكبة مستقبل القطاع.

الخريف أكد أن السعودية حققت كثيرا من المكاسب من خلال السياسات الصناعية خلال الأعوام الـ5 الماضية، موضحا أن التعاون مع وزارة الطاقة فتح المجال أمام نمو قطاع البتروكيماويات المتقدمة، حيث استفاد القطاع من إطلاق 24 برنامجا منذ بداية العام الحالي.

الأكثر قراءة