النفط يتراجع إلى 74.42 دولار للبرميل وسط مخاوف الطلب على الطاقة

النفط يتراجع إلى 74.42 دولار للبرميل وسط مخاوف الطلب على الطاقة

تراجعت أسعار النفط بنحو واحد في المائة في تعاملات متقلبة اليوم الخميس وسط مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا إلى خفض الطلب على الطاقة وفي وقت يشعر فيه المتعاملون بالقلق بسبب حالة الغموض التي تكتتف الصراع في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبحلول الساعة 1548 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.7 % إلى 74.42 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 0.8 % مسجلة 70.18 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة، جرى تداول كلا الخامين القياسيين بارتفاع يزيد عن دولار واحد للبرميل.

ومنذ أن أطلقت إيران وابلا من الصواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر، ارتفع خام برنت 8 % خلال الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر وسط مخاوف من أن ترد إسرائيل بمهاجمة بنى تحتية نفطية إيرانية. وانخفض الخام 8 % خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر وسط تقارير ذكرت أن إسرائيل لن تضرب البنية التحتية للطاقة، ما خفف المخاوف من انقطاع الإمدادات.

ومع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، والتي قد تغير سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وسياستها المتعلقة بالنفط، واصلت إدارة الرئيس جو بايدن الضغط من أجل التوصل لاتفاق هدنة في الشرق الأوسط.

ويتنافس على رئاسة الولايات المتحدة كلا من كاملا هاريس نائبة الرئيس بايدن ومرشحة الحزب الديمقراطي ومنافسها الرئيس السابق دونالد ترمب مرشح الحزب الجمهوري.

وقال كيلفن وونج كبير المحللين في أواندا: "يتقدم ترمب على هاريس بناء على البيانات الحالية من أسواق المراهنات، واقترح ترمب جعل الولايات المتحدة من الموردين الرئيسيين للنفط"، مضيفا أن ذلك قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

وبينما تضع أسواق المراهنات ترمب في المقدمة، تظهر استطلاعات رأي أخرى أن المنافسة متقاربة للغاية حاليا بشكل لا يمكن مع توقع نتيجة الانتخابات.

وفي أوروبا، أظهر مسح اليوم أن نشاط الشركات في منطقة اليورو تراجع مجددا هذا الشهر، ليظل في منطقة الانكماش مع انخفاض الطلب من الداخل والخارج على الرغم من أن الشركات لم ترفع أسعارها إلا قليلا.

الأكثر قراءة