جاكوبوني: كأس السوبر الإيطالي في السعودية يوسع البصمة العالمية

جاكوبوني: كأس السوبر الإيطالي في السعودية يوسع البصمة العالمية
تستضيف الرياض كأس السوبر الإيطالي للمرة الـ 5 في يناير المقبل.

طالب اليساندرو جاكوبوني إداري فريق أي سي ميلان الإيطالي سابقاً لكرة القدم من الأندية السعودية الاهتمام بشكل أكبر في موضوع الأكاديميات الرياضية، وتأسيس اللاعبين الصاعدين بشكل أكبر، ليكون هناك أكثر من لاعب سعودي محترف في الدوريات الأوروبية وخاصة الإيطالية.

وقال الإعلامي الإيطالي المخضرم حاليا لـ"الاقتصادية": إن الدوري الإيطالي بطولة تنافسية، ولا يزال هذا الأمر غير كاف بالنسبة لجودة اللاعبين السعوديين في الوقت الحالي، ولكن إذا استثمرت حركة كرة القدم السعودية في المستقبل في هيكل الأكاديميات، فقد يكون ذلك".

وحول إقامة بطولة كأس السوبر الإيطالي في السعودية، شدد جاكوبوني أنها أسهمت بشكل كبير في توسيع البصمة العالمية على هذه البطولة، حيث تستضيف الرياض للمرة الـ5 البطولة الفترة من الثاني وحتى الـ6 من يناير المقبل.

وأضاف "تهدف الأندية المشاركة في هذه البطولة خارج حدود إيطاليا إلى تنمية جيل جديد من المشجعين وزيادة شهرة علامتها التجارية العالمية، حيث تستند هذه الإستراتيجية إلى إمكانية تحقيق نمو كبير في الإيرادات من خلال البضائع وحقوق البث والرعاية، حيث أرى أن إقامتها في إيطاليا غير مستغلة تجاريا".

وعن منتقدي إقامة كأس السوبر خارج إيطاليا، قال جاكوبوني "قرار لعب المباريات في الدول الأخرى هو عمل موازنة دقيقة بين الطموح العالمي والمشاعر المحلية، يجب على الأندية أن تزن بعناية المكافآت المحتملة مقابل أخطار تنفير قاعدتها الجماهيرية الأساسية".

الأكثر قراءة