مانشيني يتنازل عن 60% من الشرط الجزائي مع المنتخب السعودي .. ورينارد يعود

مانشيني يتنازل عن 60% من الشرط الجزائي مع المنتخب السعودي .. ورينارد يعود
روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية السابق

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية السابق، تنازله عن جزء كبير من قيمة الشرط الجزائي الموقع في عقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

أعلن الاتحاد السعودي الخميس الماضي، إنهاء عقد روبرتو مانشيني، بعد تراجع نتائج الأخضر آخر جولتين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال مانشيني في تصريح خاص لـ"الاقتصادية": تنازلت عن أكثر من نصف قيمة الشرط الجزائي في عقدي كمدرب للمنتخب السعودي".

ورفض مانشيني الكشف عن قيمة المبلغ المالي، لكنه أوضح أنه يراوح بين 60 و70% من إجمالي قيمة الشرط الجزائي".

وبحسب أنباء صحفية عالمية، فإن الشرط الجزائي يبلغ أقل من 25 مليون يورو، مشيرا إلى أن بديله سيكون خبير بالدوري السعودي نظرا لضيق الوقت.

واستبعد أن يكون المدرب البرازيلي تيتي من ضمن الأسماء المرشحة لتدريب الأخضر.

إلى ذلك، قال لـ"الاقتصادية" غييرمو راي مدير تحرير صحيفة "ذا أثلتيك" الإسبانية، أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد - الذي غادر دفة المنتخب في مارس 2023 - موجود الآن في الرياض، وتم توقيع العقد معه كمدرب للمنتخب، والتقاط صور إعلان الصفقة.

مانشيني (59 عاما) الذي وقع عقده في أغسطس 2023، ويمتد حتى 2027، قاد المنتخب السعودي في 18 لقاء، حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وتلقى 6 هزائم.

وودع الأخضر تحت قيادة مانشيني، بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ16 بخسارته 3 / 5 أمام كوريا الجنوبية.

المنتخب السعودي الذي يملك 5 نقاط، جاءت نتائجه في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 مخيبة للآمال بعدما فقد 7 نقاط على ملعبه إثر تعادله مع اندونيسيا 1/1، والبحرين دون أهداف، وخسر من اليابان بهدف، فيما فاز على الصين 1/2، ما يهدد طموحاته بالوصول للمرة الـ7 في تاريخه للمونديال.

وتراجع تصنيف الأخضر تحت قيادة مانشيني إلى المركز الـ59 عالميًا والـ8 آسيويا، في أحدث تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، إثر النتائج المتذبذبة خلال 4 جولات من التصفيات الآسيوية.

الأكثر قراءة