"سندالة" نافذة سعودية جديدة للسياحة .. أولى وجهات نيوم استقبالا للزوار

"سندالة" نافذة سعودية جديدة للسياحة .. أولى وجهات نيوم استقبالا للزوار
تقع سندالة على بُعد خمسة كيلومترات من ساحل نيوم. المصدر: نيوم

في نافذة سعودية جديدة للسياحة العالمية ، افتتحت أمس جزيرة سندالة على البحر الأحمر، كأولى وجهات نيوم استقبالاً للزوار، بحسب ما أعلنه مجلس إدارة نيوم في بيان .

الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم ، كان قد أعلن في ديسمبر من عام 2022 عن تطوير الجزيرة، التي يمثل افتتاحها خطوة مهمة لدعم القطاع السياحي في المملكة.

وتقع سندالة على بُعد خمسة كيلومترات من ساحل نيوم، وتمتد على مساحة 840 ألف متر مربع، وتعد بوابة نيوم إلى البحر الأحمر الذي يوفر وصولاً سهلاً لأصحاب اليخوت والسفن من أوروبا، والسعودية، ودول الخليج، ويبعد 17 ساعة إبحار عن أهم الوجهات على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وجاء افتتاح سندالة بمشاركة قوة عاملة وصلت إلى 30 ألف عامل، وبالتعاون مع أربعة شركاء محليين في قطاع المقاولات، وما يصل إلى 60 مقاولاً فرعياً. 

واستقبلت سندالة أول دفعة من الضيوف الذين تمت دعوتهم لزيارة الجزيرة، ما يؤكد قدرة نيوم على ابتكار وجهات جديدة وتنفيذها بنجاح، بحسب بيان الشركة.

ومن المتوقع أن توفر سندالة نحو 3500 وظيفة، كما ستستقبل نحو 2400 زائر يومياً بحلول عام 2028، ما يسهم في تعزيز قطاعي الضيافة والسياحة المتناميين، ودعم خطط التنويع الاقتصادي توافقاً مع رؤية 2030.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: "بصفتها أولى وجهات نيوم التي تبدأ في استقبال الزوار، ستقدم سندالة لمحة لما يحمله المستقبل من مشاريع تطويرية نوعية ووجهات مميزة مختلفة، ونتطلع لتحقيق المزيد من أهدافنا".

وتحتضن سندالة مياهها 1100 نوع من الأسماك، منها 45 نوعاً فريداً، إضافة إلى أكثر من 300 نوع من الشعاب المرجانية، ما يوفر تجربة للغوص في أعماق الجزيرة واستكشاف الطبيعة البحرية.

وستقدم جزيرة سندالة خيارات متنوعة للزوار والسيّاح في ثلاثة من أرقى مرافق الضيافة العالمية، التي توفر 440 غرفة و88 فيلا و218 شقة فندقية.

الأكثر قراءة