حوافز ليفربول مع «أديداس» قد تتجاوز صفقة يونايتد المقدرة بـ 90 مليون إسترليني

حوافز ليفربول مع «أديداس» قد تتجاوز صفقة يونايتد المقدرة بـ 90 مليون إسترليني

قد تكون صفقة الرعاية الجديدة بين نادي ليفربول الإنجليزي وشركة أديداس الألمانية أكبر من قيمة اتفاقية الأخيرة مع نادي مانشستر يونايتد، التي تبلغ 90 مليون جنيه إسترليني، وفقا لستيفان بورسون المستشار المالي السابق لنادي مانشستر سيتي.

بحسب موقع Football Insider، يرى بورسون أن صفقة ليفربول منظمة بطريقة مختلفة عن صفقة مانشستر يونايتد، وتعتمد على الحوافز بشكل أكبر، بعد أن أبرم مع الشركة الألمانية عقدا لمدة 5 أعوام ستبلغ قيمته أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني سنويا.

ومن المقرر أن يقوم فريق المدرب الهولندي آرني سلوت بتغيير الموردين قبل موسم 2025-26 بمجرد انتهاء اتفاقهم الحالي مع شركة نايكي في نهاية الموسم الحالي.

وبموجب شروط الصفقة مع نايكي، التي كانت سارية منذ عام 2020، يحصل النادي الإنجليزي على 30 مليون جنيه إسترليني مضمونًا سنويًا، إضافة إلى 20 % من حقوق الملكية على صافي مبيعات منتجات النادي.

وتبلغ قيمة الصفقة التي أبرمها يونايتد مع شركة أديداس لمدة 10 أعوام، 900 مليون جنيه إسترليني طوال مدة العقد، في حين يكسب آرسنال 75 مليون إسترليني في الموسم من المورد ذاته.

رغم أن هذا المبلغ في البداية أكبر من الرسوم المضمونة التي تعهد بها ليفربول، فإن اتفاقهم يتضمن حوافز مالية مدمجة فيه استنادا إلى مبيعات القمصان والأداء على أرض الملعب.

بورسون، كشف أن قيمة الصفقة التي أبرمها ليفربول ستكون أعلى بكثير من الرسوم المضمونة البالغة 60 مليون جنيه إسترليني بمجرد احتساب المكافآت، مضيفا "أعتقد أن هذا على الأقل هو مستوى صفقة يونايتد بحلول الوقت الذي تضيف فيه عمولات المبيعات الفعلية".

"نحن محظوظون لأن تفاصيل صفقة يونايتد مع أديداس موجودة ضمن الحسابات لأنهم مضطرون للإفصاح عنها، ونحن نعلم أنها تكلف 90 مليون جنيه إسترليني سنويا".

ولفت إلى أن هناك مزيدا من الحوافز في عقد ليفربول، ما يعني أنه إذا باعوا مزيدا من المنتجبات فإنهم يحصلون على ما هو أعلى من الحد الأدنى من الضمانات الموجودة في هذا العقد، مبينا "هناك فرصة كي يحصلوا على ما لا يقل عن 90 مليون جنيه الذي يحصل عليه يونايتد، وربما أكثر من ذلك".

سمات

الأكثر قراءة