برنت فوق 73 دولارا بفعل التوترات الجيوسياسة .. أكبر زيادة أسبوعية في 3 أشهر

برنت فوق 73 دولارا بفعل التوترات الجيوسياسة .. أكبر زيادة أسبوعية في 3 أشهر

صعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 2.06 في المائة إلى 73.24 دولار للبرميل، متجهة نحو تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في نحو ثلاثة أشهر، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.20 في المائة إلى 63.39 دولار للبرميل.
وتترقب السوق النفطية أول إشارات حول استراتيجية عمل المنتجين المقبلة من خلال الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج في جدة الأحد المقبل، الذي يتم من خلاله تقييم وضع السوق في ضوء ارتفاع درجة المخاطر السياسية في الشرق الأوسط، وتأثير العقوبات ورفع التوصيات إلى الاجتماع الوزاري لـ"أوبك" وخارجها في فيينا الشهر المقبل.
وتتلقى الأسعار دعما متواصلا من خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك" وخارجها، إلى جانب الانخفاض السريع في إنتاج كل من فنزويلا وإيران من جراء العقوبات الأمريكية المشددة.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.88 دولار للبرميل مرتفعة 87 سنتا أو 1.40 في المائة، مقارنة بسعر التسوية السابقة، وأغلق خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 0.4 في المائة في جلسة أمس الأول. ويقول محللون، إن النفط يتلقى الدعم من الأخطار الجيوسياسة.
ويساعد ارتفاع المخزونات الأمريكية على كبح الأسعار، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة